رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الأرصاد: استمرار تكاثر السحب وسقوط الأمطار يصاحبه رمال وأتربة

تكاثر السحب
كايرو لايت
تكاثر السحب
السبت 06/أغسطس/2022 - 10:22 ص

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن فرص تكون السحب على بعض مناطق الجمهورية مازالت مستمرة، مشيرة إلى أنه قد يصاحبها سقوط الأمطار على جنوب البلاد - حلايب وشلاتين والمجري الملاحي.

تكاثر السحب على بعض المناطق

وأضافت الأرصاد في بيان: تصل السحب إلى المدن الجنوبية المطلة علي ساحل البحر الأحمر - مرسي علم والقصير - ومناطق متفرقة من جنوب سيناء، وقد يصاحب ذلك أتربة ورمال مثارة، كما يظل الطقس شديد الحرارة علي جنوب الصعيد حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارا معتدل رطب ليلا. 

ارتفاع في حركة الأمواج

وتتوقع هيئة الأرصاد أن تشهد البلاد ارتفاعا نسبيا في حركة الأمواج علي شواطئ مرسي مطروح والسلوم، خلال اليوم السبت، الموافق 6 أغسطس 2022.

وفقا لما ذكرته هيئة الأرصاد الجوية، تنشط الرياح الشمالية الغربية علي أقصي غرب مسطح البحر المتوسط لتصل الي 20 عقدة، وتستمر لعدة أيام قادمة، وعلي إثرها ترتفع الأمواج ارتفاع نسبيا لتتراوح من 1.5: 2 متر، كما تنشط الرياح علي خليج السويس.

تفاصيل طقس اليوم السبت

ومن المتوقع أن يسود اليوم السبت، طقس معتدل الحرارة على كافة السواحل الشمالية، ومن المتوقع أن تسجل متوسط درجة الحرارة  31 درجة نهارا، وأن تسجل 24 درجة خلال فترات الليل.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه سيكون هناك ارتفاعًا في نسب الرطوبة نهارًا، مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل، بقيم تتراوح من 2 إلى 4 درجة مئوية.