رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

اعرف ازاي تشحن عداد الكهرباء مسبوق الدفع دون الخروج من المنزل

عداد الكهرباء
اقتصاد
عداد الكهرباء
السبت 06/أغسطس/2022 - 12:03 م

توفر الشركة القابضة لكهرباء مصر، التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة خاصية الـ NFC، والتي توفر شحن العداد دون الخروج من المنزل، وعن طريق خطوات بسيطة يقوم المشترك باتباعها لشحن العداد بنجاح وتحويله من كارت قديم إلى كارت جديد يدعم خاصية الـ NFC.

يجب أولًا على المشترك القيام باستبدال الكارت ويتم ذلك عن طريق التوجه إلى شركة توزيع الكهرباء التابع لها لاستبدال كارت الشحن القديم بكارت جديد يدعم خاصية الـ NFC، ليتمكن من شحن العدادات مسبقة الدفع في أي وقت ومن أي مكان عن طريق تطبيق سهل ومتابعة كافة البيانات الخاصة بالعداد والخاصة بالرصيد على هاتفه المحمول ومتابعة استهلاكه خلال الشهر الحالي والشهور السابقة ومعلومات عن آخر مرة تم شحن الكارت فيها وقيمة الرصيد المتبقي في العداد.

عداد الكهرباء

ويرصد القاهرة 24 لمتابعيه خطوات تحويل وتفعيل كارت شحن الرصيد بالعدادات مسبوقة الدفع إلى الكارت الذى يدعم خاصية NFC، والتي توفر سهولة الشحن ومتابعة مستمرة للاستهلاك، يمكن شحن العدادات عبر عدد من التطبيقات كـ سهل وMy Fawry وخالص، وShal 1 وGtpay2، وفيما يلي خطوات استخدام خاصية الـ NFC.

طريقة الشحن عداد الكهرباء

وفيما يلى طريقة شحن العداد باستخدام الهاتف المحمول بعد التوجه لشركة توزيع الكهرباء التابع لها وتغيير كارت الشحن القديم بآخر يدعم خاصية NFC، وتحميل التطبيق.

  1. القيام بتمرير كارت شحن العداد على ظهر الهاتف المحمول لقراءة البيانات.
  2. اختيار تفاصيل الاستهلاك للاطلاع على الرصيد الموجود بالعداد.
  3. اختيار شحن العداد وأدخل المبلغ المراد خصمه من رصيد المحفظة الإلكترونية أو من كارت الفيزا، ثم اضغط توجه بالدفع مع استمرار وضع كارت الشحن في ظهر الهاتف المحمول.
  4. إدخال الكارت في عداد الكهرباء ليتم تحويل الرصيد.

وتعد خاصية NFC أو Near Field Communication بالعربية خدمة اتصال المدى القريب، توجد في معظم الهواتف الذكية الحديثة، وهي عبارة عن شريحة إلكترونية متواجدة في الغطاء الخلفي للهاتف، وتوفر طريقة اتصال لاسلكي مع جهاز إلكتروني آخر، بمجرد تلامسهما معا من الخلف، في دائرة نصف قطرها قرابة 4 سم، ويتمكن كل من الجهازين من إرسال واستقبال الملفات أيًا كان حجمها، والقيام بعدة مهام، دون الحاجة إلى وجود إنترنت الشريحة، أو إنترنت واي فاي.