رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مع ظهور نتيجة الثانوية العامة.. مدير معهد القلب السابق: التوتر الشديد قد يؤدي لأزمة قلبية

ظهور نتيجة الثانوية
صحة وطب
ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022
السبت 06/أغسطس/2022 - 11:54 ص

حالة من التوتر والقلق الشديد تسيطر على معظم طلاب الثانوية العامة، وذلك بعد إعلان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في الفيديو التفصيلي لإحصائيات نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022، حيث وصلت نسبة النجاح لعام 2021-2022 هي %75.04، ونسبة النجاح في الشعبة العلمية علوم  %78.32 وفي الشعبة العلمية رياضيات %81.10 وفي الشعبة الأدبية %68.38.

مخاطر القلق الشديد

في هذا السياق يقول الدكتور  جمال شعبان، مدير معهد القلب السابق، إن مخاطر التوتر الشديد من الممكن أن تؤدي إلى  متلازمة Broken heart syndrome، كما من الممكن أن تؤدي إلى حدوث أزمة قلبية وتوقف مفاجيء للقلب، نتيجة إفراز كمية كبيرة من هرمون القلق والتوتر أدرينالين.

وقدم شعبان خلال حديثه مع القاهرة 24، عدة نصائح لتخفيف حدة التوتر والتخلص من القلق الشديد الذي يسيطر على الطلاب وقت إعلان نتيجة الثانوية العامة، موضحًا أن هناك بعض المشروبات التي ينصح بتناولها خلال اليوم، والتي تتمثل في: البرتقال، القصب، البطيخ وكذلك اليانسون.

ووجه حديثه للآباء والأمهات قائلا: اغرسوا في  أبنائكم الثقة بالنفس، وأخبروهم أنكم فخورون بإنجازهم، بغض النظر عن النتيجة، ولا تلقوا عليهم مزيدا من الضغوط والتوتر بعدم الرضا عن المجموع، ورفع سقف التوقعات، والتمسك بالشعارات الموروثة، جيلا بعد جيل، وأسطورة كليات القمة،  لأن كل الكليات كليات قمة.
وأضاف عميد معهد القلب السابق، موجهًا حديثه للطلاب: أنصحكم بعدم  الحزن،  لو كان المجموع ليس علي ما يرام، لأن الحزن يكسر القلب والقلق والتوتر يؤديان إلي الجلطات، مع تقبل النتيجة، ومراعاة الهدوء والسكينة.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس على القاهرة 24

يقدم القاهرة 24 نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس بعد قليل، وفيما يلي خطوات التسجيل:

ادخل على الرابط التالي:
https://natega.cairo24.com/
البيانات هي: رقم التليفون والبريد الإلكتروني والاسم ورقم الجلوس.
اضغط سجل الآن.