رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

إن كيدهن عظيم.. سيدة تشعل مبنى صديقها السكني وتتسبب في مقتل 46 شخصًا بسبب خيانته لها

المبني السكني
سياسة
المبني السكني
السبت 06/أغسطس/2022 - 12:07 م

دانت محكمة منطقة كاوشيونج في تايوان، اليوم السبت، سيدة بتهمة الحرق العمد والإهمال الذي أدى إلى وفاة 46، وحكمت عليها بالسجن مدى الحياة.

وأفادت صحيفة فوكس تايوان، بأن السيدة هوانغ كي كي، البالغة من العمر 51 عامًا، اشعلت الحريق عندما تركت المتهمة، رماد البخور المشتعل على أريكة قبل مغادرة المبنى.

واستمر الحريق لساعات في مبنى سكني يتكون من 13 طابقًا، ما أسفر عن مقتل 46 شخصًا، وإصابة 41 آخرين.

فعلت هذا بسبب خيانة صديقها لها 

وقال ممثلو الادعاء إن السيدة أشعلت النار عن طريق العمد لقتل صديقها الذى اشتبهت أنه يخونها، مؤكدة على أنها لم تظهر أي ندم على أفعالها تجاه صديقها حيث أنه قام بإيذائها نفسيًا لأبعد الحدود.

وقالت المحكمة في بيان: لم يكن لدى المدعى عليها أي دافع لإلحاق الضرر بالسكان الآخرين في المبنى.. جريمة القتل لم تصمد، لأنها لم تتسبب عن عمد في وقوع وفيات.

السيدة التايوانية تعترف بجريمتها البشعة

ووفقا للصحيفة التايوانية، اعترفت هوانغ بإضاءة بخور خشب الصندل لطرد البعوض، لكنها أدلت بأقوال غير متسقة بشأن ما فعلته قبل مغادرة غرفتها، بحسب المدعين.

وقالت هوانغ في نهاية الأمر أنها كانت تريد تخويف صديقها الذى قام بخيانتها فهو يسكن في ذلك المبني ولم تعلم أن الأمر سيصل إلى هذه الدرجة.

وأعرب أفراد أسر الذين لقوا حتفهم في الحريق عن استيائهم من الحكم، وأخبروا وسائل الإعلام المحلية أن هوانغ أظهر عدم الندم طوال المحاكمة.

وجدير بالذكر أن هذا الحريق في منطقة يانتشنج هو ثاني أكثر الحرائق دموية في تايوان بعد حريق في نادي ويركانج في تايتشونج أسفر عن مقتل 64 شخصا في فبراير شباط 1995.