رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رابطة الأندية تلجأ لـ فيفا لاستمرار مباريات الدوري الجديد تزامنا مع كأس العالم

مسئولو رابطة الأندية
رياضة
مسئولو رابطة الأندية المحترفة
السبت 06/أغسطس/2022 - 01:13 م

تعتزم رابطة الأندية المحترفة فتح خطوط اتصال مع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، عن طريق الاتحاد المصري لكرة القدم، وذلك استعدادًا لترتيب أجندة مواعيد الموسم الجديد من بطولة الدوري الممتاز.

استثناء مطلوب من فيفا 

وبحسب ما كشفته مصادر لـ القاهرة 24، يرغب مسئولو رابطة الأندية في الحصول على استثناء من فيفا لاستمرار منافسات الموسم الجديد من بطولة الدوري الممتاز خلال فترة إقامة بطولة كأس العالم قطر 2022، والتي تمتد منافساتها في الفترة ما بين 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبلين.

تعليمات ملزمة من الاتحاد الدولي

وأشارت المصادر إلى أن تعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم تُلزم كافة الاتحادات الأهلية التابعة له بإيقاف البطولات المحلية خلال فترة إقامة كأس العالم، الأمر الذي يلزم رابطة الأندية واتحاد الكرة بالحصول على استثناء من فيفا لإقامة مباريات الدوري خلال فترة المونديال. 

وأضافت المصادر أن السعي لاستمرار منافسات الدوري خلال فترة كأس العالم، يأتي في إطار رغبة مسئولي رابطة الأندية لتفادي تعرض الأندية لضغط المباريات حال تم إيقاف منافسات البطولة خلال فترة إقامة كأس العالم والتي تمتد لنحو شهر كامل.

وبحسب ما ذكرته المصادر يرى مسئولو رابطة الأندية أنه حال موافقة فيفا على استمرار منافسات الدوري الممتاز خلال فترة المونديال، فإن ذلك سيخفف من ضغط المباريات على فرق البطولة، ويُجنب الأندية سيناريو التعرض للإرهاق نتيجة تلاحق المباريات.

تأجيل حسم الجدول لحين رد الـ فيفا

وبناء على رد الاتحاد الدولي لكرة القدم على طلب الاستثناء المشار إليه ستقوم رابطة الأندية بوضع جدول مباريات الدوري للموسم الجديد خلال الفترة المقبلة، حيث يترقب مسئولو إدارة المسابقات حسم هذا الأمر بشكل نهائي لمعرفة ما إذا سيتم تسكين عدد من جولات البطولة خلال فترة كأس العالم، أم سيتم إيقاف منافسات البطولة بشكل تام بداية من يوم 14 نوفمبر وحتى نهاية منافسات المونديال.

وكانت رابطة الأندية المحترفة قد أعلنت أمس، أن الموسم الجديد من بطولة الدوري سينطلق في منتصف أكتوبر المقبل، ومن المقرر أن تمتد منافسات الموسم حتى نهاية شهر يونيو 2023.