رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مقتل وإصابة عدد من الأشخاص في انفجار بالعاصمة الأفغانية | فيديو

كابول
سياسة
كابول
السبت 06/أغسطس/2022 - 02:04 م

أفادت وسائل إعلام عن وقوع انفجار في العاصمة الأفغانية، كابول، أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الأشخاص، ولم تذكر أي تفاصيل عن سبب وقوع الحادث حتى الآن.

أعربت وزارة الخارجية الكويتية في بيان لها عن إدانة واستنكار دولة الكويت للتفجير الذي وقع في العاصمة الأفغانية كابول وأدى إلى مقتل وإصابة عدد من الأشخاص.

وشددت الوزارة على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت المناهض للعنف والإرهاب، معربةً عن خالص التعازي والمواساة الى أسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

وفي سياق متصل، وجهت حركة طالبان المسيطرة على الحكم في أفغانستان تهديدًا للولايات المتحدة الأمريكية حال إقدامها على تكرار دخول الأراضي الأفغانية دون معرفتها، كما حدث خلال استهداف واشنطن لزعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري في العاصمة كابول.

وفي بيان لها، أكدت طالبان على عدم معرفتها بـ وصول أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة، وإقامته داخل العاصمة كابول.

مقتل الظواهري في أفغانستان

كما أوضحت أنها أمرت وكالات استخباراتية بإجراء تحقيق جاد وشامل في مقتل الظواهري داخل أفغانستان، مشددة على أن أفغانستان ليست تهديدًا لأي دولة بما في ذلك أمريكا، وأنها تريد أن تنفذ الاتفاق المبرم مع واشنطن في الدوحة.

وقُتل القيادي في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري في غارة جوية نفذتها القوات المسلحة الأمريكية داخل العاصمة الأفغانية كابول، صياح يوم الثلاثاء الماضي، وفقا لما أفادت به وكالة أسوشيتد برس العالمية.