رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

قدوتها طه حسين.. ناريمان الأولى بالثانوية العامة للمكفوفين بالبحيرة: هوايتي التأليف القصصي

الطالبة ناريمان أحمد
محافظات
الطالبة ناريمان أحمد صالح الأولي مكفوفين في الثانوية العامة
السبت 06/أغسطس/2022 - 03:12 م

قالت الطالبة ناريمان أحمد صالح، بمدرسة النور الثانوية بنات بمحرم بك، والحاصلة على المركز الأول في الشهادة الثانوية للمكفوفين، إنها كانت تتوقع حصولها على ترتيب في العشرة الأوائل في الثانوية العامة، وأن شقيقها الأصغر هو من أيقظها اليوم لإخبارها بالنتيجة.

سر تفوق الطالبة ناريمان الأولي على الثانوية للمكفوفين  

 

وأضافت، ناريمان، خلال لقائها مع  القاهرة 24 بأن تفوقها لم يكن وليد اللحظة، لكنها تفوقت وحصلت على المركز الأول في الابتدائية والإعدادية، وبدأت في بداية العام الدراسي بعدد 4 ساعات مذاكرة ثم كثفت عدد ساعات المذاكرة مع قرب امتحانات الثانوية العامة.

وأوضحت، الطالبة ناريمان، ابنة مدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، بأنها والدتها كانت لها دور أساسي ورئيسي في تفوقها، وخاصة بعد وفاة والدها منذ قرابة أربعة سنوات، حيث كانت تسافر معها للمدرسة، كما كانت تذهب معها للدروس يوميا وتساعدها في تحصيل الدروس.

وعن هوايتها المفضلة قالت ناريمان بأنها تعشق التأليف القصصي والروايات، ومثلها الأعلى الدكتور طه حسين، عميد الأدب العربي، وتتمنى الدعم في موهبتها، مؤكدة بأنها سوف تلتحق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

الطالبة ناريمان أحمد صالح الأولي مكفوفين في الثانوية العامة 

 

الطالبة ناريمان أحمد صالح الأولي مكفوفين في الثانوية العامة 

 

الطالبة ناريمان أحمد صالح الأولي مكفوفين في الثانوية العامة 

 

وكان اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، هنا أوائل الجمهورية في الثانوية العامة من أبناء المحافظة، وذلك لتفوقهم العلمي والدراسي وحصولهم على المركز الرابع علي مستوي الجمهورية، وهما: الطالب محمود نعمان عبد المجيد الفيل، الشعبة العلمية، رياضة، بمدرسة ناصر الثانوية بنين التابعة لإدارة كوم حمادة التعليمية، بمجموع 404 درجة، والطالب خالد محمد عوض عبدالرؤوف، الشعبة العلمية، علوم، بمدرسة بدر الثانوية بنين التابعة لإدارة بدر التعليمية، بمجموع 399 درجة.