رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

من 9 لـ20 جنيهًا زيادة في أسعار مكملات الغذاء للحوامل

 أقراص بريجناكير
اقتصاد
أقراص بريجناكير
السبت 06/أغسطس/2022 - 06:08 م

كشف مصدر بشعبة الدواء، عن ارتفاع أسعار مكملات الغذاء للحومل، من بينها أقراص بريجناكير للحوامل، بنحو 20 جنيها في الصيدليات، بعد زيادة مستلزمات الإنتاج.


مكملات الغذاء للحوامل 

وأضاف المصدر بشعبة الدواء، في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أن أسعار أقراص بريجناكير للحوامل، سجلت مستوى 125 جنيها بدلت من 105 جنيهات في الصيدليات.

وأردف بأن دواء بريجناكير يحتوي على فيتامين ومعادن والتي تساهم في زيادة الشهية لدى المرأة، وتلك الفيتامينات والمعادن المفيدة للجهاز المناعي وصحته، مثل الزنك، فيتامين سي.
وأضاف المصدر، ارتفاع أسعار فيروجلوبين شرب، بنحو 9.25 جنيه، لتسجل العبوة نحو 40 جنيها بدلا من 30.75 جنيه في الصيدليات.
وأشار إلى أن فيروجلوبين شرب، تستخدم لـ معالجة الأنيميا نقص الحديد، والوقاية من الأنيميا في الحمل والرضاعة، وتعويض نقص الدم لأسباب عند الدورة الشهرية أو النزيف.

تحذير من احتمالية وجود عبوات دواء غير مسجل بالسوق المصري

في سياق آخر، حذرت هيئة الدواء المصرية، في خطاب لها عن وجود عبوات محتمل تواجدها في السوق المصري غير أصلي من مستحضر Foloprazole 40mg esomeprazole 14 capsules، فولوبرازول 40 مجم 14 كبسولة إيزوميبرازول.
وأوضحت هيئة الدواء المصرية، في منشور لها، اليوم الأربعاء، أن المستحضر فولوبرازول 40 مجم 14 كبسولة إيزوميبرازول، حسب ما ورد للإدارة المركزية للمستحضرات الصيدلية غير مسجل في هيئة الدواء المصرية.