رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

اعتدت عليها سمكة قرش.. علوم البحار بالغردقة: الدولفين طيبة تشعر بالخوف.. والحل تزويجها | فيديو

الدولفين طيبة بعد
فيديو
الدولفين طيبة بعد إنقاذها بالغردقة
السبت 06/أغسطس/2022 - 04:40 م

قال الدكتور محمود دار مدير معهد علوم البحار والمصايد بالغردقة، إن الحالة الصحية للدولفين طيبة في تحسن مستمر، عقب خضوعها لبروتوكول طبي نتيجة عضات من سمكة قرش.

وأضاف دار في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: عملية إنقاذ الدولفين استمرت لأكثر من 12 ساعة لحين إخراجها من المياه، وتبين إصابتها بعدة جروح.

وأكمل مدير معهد علوم البحار والمصايد بالغردقة: الدولفين بدأت تستجيب للعلاج وعقب التعافي الكامل سيتم بحث آلية عودتها من جديد إلى مياه البحر حيث إنها تشعر بالخوف، نتيجة الهجوم الذي تعرضت له.

وأكد: سيتم العمل على تهيئتها نفسيا مرة أخرى للعودة للبحر، وإيجاد أسرة بديلة لها حيث إن الدلافين تعيش في أسراب، والحل البديل هو تزويجها حتى تشعر بالطمأنينة وتعود إلى بيئتها الطبيعية مرة أخرى.

تعود الواقعة حين تعاونت محميات البحر الأحمر مع معهد علوم البحار والمصايد بالغردقة، في إجراءات سريعة لإنقاذ حياة الدولفين طيبة بعما اقتربت من المنطقة البحرية الضحلة لشاطئ أحد الفنادق شمال الأحياء، واستمرت بها لفترة طويلة على غير العادة.

وتم إجراء مسح بحري لمعاينة الدولفين ظاهريا، حيث اتضح وجود إصابات ظاهرية عليه في الزعنفة الذيلية والجانبين، وآثار عض من سمكة قرش.

و تم إخراج الدولفين من المياه في عملية استغرقت أكثر من 12 ساعة، حيث تم نقلها إلى أحد الوحدات المجهزة للعلاج لتطبيق بروتوكول علاجي بمعرفة الدكتورة نهلة حسام من معهد علوم البحار، وتلاحظ تحسن حالة الدولفين التي تخضع حاليا للمتابعة.