رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير التعليم: حجب نتيجة الثانوية العامة في مدرستين بسبب شبهة الغش الجماعي

طارق شوقي
أخبار
طارق شوقي
السبت 06/أغسطس/2022 - 07:08 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن نسبة النجاح في الثانوية العامة الحالية البالغة 75.4% مقتربة للغاية من نفس نسبة النجاح في العام الماضي، كاشفا أن 70% تعتبر نسبة جيدة جدا في الثانوية العامة.

وأضاف الوزير، في تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم السبت، أن هناك تحسنا ملحوظا في أداء شعبتي علمي علوم وعلمي رياضة مع تراجع في الشعبة الأدبية.

وذكر الدكتور طارق شوقي أن طلاب الشعبة علمي رياضة وعلمي علوم أكثر قدرة على التكيف على الأسئلة الجديدة، محذرًا الطلاب من الاستماع إلى شخصيات غير مؤهلة للتعامل مع النظام الجديد.

وكشف أنه تم حجب نتيجة الثانوية العامة في مدرستين بسبب وجود شبهة للغش الجماعي، وتم وجود تشابه كبير في الإجابات، وتم تفريغ الكاميرات لاكتشاف الحقيقة عن طريق النيابة العامة.

وذكر أن عدد الطلاب في تلك المدرستين يتراوح عددهم نحو ألفين طالب بالكثير، موضحًا أنه تم تحذير الطلاب من الغش قبل الامتحانات كثيرا، موضحًا أن الغش يعبر عن مشكلة حقيقية يتم مواجهتها بتغيير الثقافة.

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ضوابط تظلمات الثانوية العامة 2022، صباح اليوم السبت على هامش إعلان تفاصيل نتيجة الصف الثالث الثانوي والتي جاءت بنسبة نجاح أعلى من العام الماضي حيث بلغت نسبة النجاح لهذا العام 75.04%، وأكد الوزير فتح باب التظلمات في غضون 48 ساعة من بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 على أن يستمر تلقي طلبات التظلمات لمدة 10 أيام.

 

هذا ومن المقرر تلقي طلبات التظلمات إلكترونيا بدًء من يوم الاثنين الموافق 8 أغسطس ولمدة 10 أيام تنتهي فيها إجراءات التظلم في موعد أقصاه 18 أغسطس.