رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

السفارة الروسية في القاهرة: الغرب يُراقب بلا مبالاة قتل الفلسطينيين وتدمير غزة

أحداث غزة
سياسة
أحداث غزة
السبت 06/أغسطس/2022 - 07:21 م

أكدت السفارة الروسية في مصر أن الغرب قلق للغاية من الوضع في أوكرانيا، بينما يكتفي بمراقبة قتل الإسرائيليين للفلسطينيين بلا مبالاة.

وقالت السفارة الروسية بالقاهرة، في بيان، إن الغرب يقلق للغاية من الوضع في أوكرانيا ويعرض قلقه عن طريق محاولات شيطنة روسيا بينما يراقب بلا مبالاة الإسرائيليين يقتلون الفلسطينيين ويدمرون قطاع غزة.

ماذا يحدث في غزة؟

ودوت صافرات الإنذار في عاصمة الاحتلال الإسرائيلي تل أبيب، عقب إطلاق العشرات من الصواريخ الفلسطينية من قطاع غزة باتجاه تل أبيب، وفقًا لصحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية.

فيما أوضحت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، أن العاصمة الإسرائيلية تل أبيب ووسط إسرائيل تتعرض لقصف مكثف من قطاع غزة، ما دفع السلطات إلى الدعوة لحظر التجوال من قبل المستوطنين خوفًا من القصف.

ودعا يائير لابيد، رئيس مجلس الوزراء الإسرائيلي، إلى اجتماع عاجل للحكومة المصغرة، مطالبًا رئيس الوزراء الأسبق بنيامين نتنياهو بالانضمام إلى الاجتماعات.

قصف إسرائيل على غزة 

في ذات السياق، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه تم رصد إطلاق ما يقرب من 400 صاروخ من داخل قطاع غزة على إسرائيل، منذ أمس الجمعة.

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، عمارة سكنية مكونة من 5 طوابق في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب المدينة، ما أدى إلى تدميرها، وتضرر بعض المنازل المجاورة، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

كما قصفت طائرات الاحتلال منزلا مكونا من 3 طوابق، تعود ملكيته لعائلة شملخ في حي الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي، إلى 15 شهيدًا، بينهم طفلة 5 أعوام، وسيدة 23 عاما، بالإضافة إلى 125 مصابا.