رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رئيس تعليم النواب: تطوير قطاع التعليم استثمار في البشر.. ونبذل جهدا كبيرا لمنافسة الدول المتقدمة

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الأحد 07/أغسطس/2022 - 05:51 م

قال النائب سامي هاشم رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، إن الدولة المصرية تهتم بملف التعليم، ويشهد مجال التعليم نهضة حقيقية على مستوى تطوير وبناء الجامعات والمدارس الجديدة، أو تطوير وتغيير المناهج الدراسية.

تطوير قطاع التعليم وتغيير المناهج الدراسية

وأضاف رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، خلال ورشة عمل مناقشة مستهدفات وثيقة ملكية الدولة في قطاع التعليم، بمركز معلومات مجلس الوزراء، اليوم الأحد، أن استثمار الدولة في التعليم يعد استثمارًا في البشر، لافتًا إلى أن الدولة تبزل جهدا كبيرا في تقديم نوعية جيدة من التعليم تنافس دول العالم المتقدم.

وفي سياق آخر، قالت النائبة جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن نتيجة الثانوية العامة 2022 جاءت بمعدلات نجاح ودرجات متوافقة مع خطة الوزارة، كما حددتها منذ البداية، مضيفة: زمن المجاميع التي تخطت 100% انتهى، ورجعت مرة أخرى المجاميع والدرجات الفعلية، التي تحدد المستوى الحقيقي للطالب.

وعلقت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، في تصريحات لـ القاهرة 24، على انخفاض درجات طلاب الثانوية العامة، بأنه كان من غير المعقول سابقا أن يحصل الطالب على 95%، ولا يستطيع الالتحاق بكلية الطب، لافتة إلى  أن هذه المشكلة نجح النظام الحالي للثانوية في حلها، على الرغم من أن الالتحاق بالكليات يعتمد على مكتب التنسيق على مستوى الجمهورية؛ لتحديد احتياج كل كلية.

وحول مقترحاتها بخصوص الدراسة وشكل الامتحان، طالبت النائبة جيهان البيومي المسئولين في وزارة التربية والتعليم  وعلى رأسهم الوزير، بأن تكون هناك رؤية واضحة ومحددة ومعلنة منذ بداية العام الدراسي حول طبيعة الامتحان وأسلوبه وكيفية تأدية الطالب له. 

تابع مواقعنا