رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بوساطة مصرية.. مصادر: التهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل ستدخل حيز التنفيذ الساعة 10:30 مساء اليوم

قصف غزة
سياسة
قصف غزة
الأحد 07/أغسطس/2022 - 08:32 م

أفاد مصدر مسئول، أنه في إطار حرص مصر على إنهاء حالة التوتر الحالية في قطاع غزة، كثّفت مصر اتصالاتها مع جميع الأطراف لاحتواء التصعيد الحالي، وفي ضوء تلك الاتصالات تدعو مصر إلى وقف إطلاق النار بشكل شامل ومتبادل، اعتبارًا من الساعة 23:30 مساء يوم 7/ 8 / 2022 ( بتوقيت فلسطين).

وأشار المصدر إلى أن مصر تبذل جهودها وتلتزم بالعمل للإفراج عن الأسير خليل العواودة ونقله للعلاج، وكذا العمل على الإفراج عن الأسير بسام السعدي في أقرب وقت ممكن.

وقف إطلاق النار في قطاع غزة

وتواصلت الجهود المصرية مع جميع الأطراف؛ من أجل وقف التصعيد الراهن في قطاع غزة، حيث أجرت القاهرة اتصالات واسعة ومكثفة من مساء الجمعة حتى اليوم من أجل احتواء الموقف.

وأوضح مصدر مصري مسئول في تصريحات سابقة لـ القاهرة 24، إن القاهرة تمارس دورها القيادي في المنطقة ولا تقبل المزايدات، وذلك في أعقاب الاتصالات المكثفة التي تجريها مصر لوقف التصعيد العسكري في قطاع غزة.

الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة 

وأكد المصدر أن مصر تمارس دورها القيادي التقليدي في الأزمات ولا تقبل المزايدات، وهدفها استمرار الهدنة في قطاع غزة، واستقرار المنطقة وحماية مقدرات السلام، مشيرًا إلى أن جهود الوساطة المصرية متواصلة، ولن تتوقف وتتركز على منع التصعيد بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، في أعقاب القصف الذي تعرض له قطاع غزة.

ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة 

وحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، انتشلت طواقم الإنقاذ الفلسطينية، جثث 8 شهداء- بينهم طفل وسيدتان- من تحت أنقاض منزل، في مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة؛ لترتفع بذلك حصيلة الشهداء نتيجة العدوان الإسرائيلي على القطاع، لليوم الثالث على التوالي، إلى 29 شهيدا، و253 مصابًا، وفقا لما أفادت به وكالة الأنباء الفلسطينية- وفا.

القصف الإسرائيلي على قطاع غزة 

وأوضحت أنه تم انتشال جثث الشهداء الثمانية، من أسفل ركام المنزل، الذي دمرته طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية، على رؤوس ساكنيه، مساء أمس، في حي الشعوث، بمخيم رفح، جنوبي قطاع غزة.

تابع مواقعنا