رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بريطانيا: وقف إطلاق النار بغزة تطور إيجابي لكنه ليس حلًا

غزة
سياسة
غزة
الإثنين 08/أغسطس/2022 - 12:02 م

قال اللورد طارق أحمد، وزير بريطانيا والكومنولث لشؤون شمال إفريقيا، إن وقف إطلاق النار في غزة يعتبر تطور إيجابي، إلا أنه ليس حلا.

وأشار اللورد أحمد، وفقا لما نقله حساب وزارة الخارجية البريطانية عبر تويتر، إلى أن العالم بحاجة إلى وضع نهاية لهذا الصراع الذي راح ضحيته الكثير من الأرواح، والكثير من العائلات فُجعت، مؤكدا: إننا بحاجة إلى سلام دائم يوفر الأمن والاستقرار لكل من الإسرائيليين والفلسطينيين.

بريطانيا تدعم إسرائيل 

وأثناء الأحداث التي شهدتها غزة، كانت ليز تراس، وزيرة خارجية بريطانيا والمرشحة المحتملة لرئاسة وزراء المملكة المتحدة، قالت إن لإسرائيل حق الدفاع عن نفسها، داعيًة إلى وقف أعمال العنف في قطاع غزة.

وأشارت وزيرة الخارجية البريطانية، في بيان رسمي عبر حسابها على تويتر، إلى أن بلادها تدين الجماعات الإرهابية التي تفتح النيران وتخلف ضحايا من كلا الجانبين.

جدير بالذكر أن ليز تراس هي المرشحة المحتملة لقيادة بريطانيا، خلال الفترة المقبلة خلفًا لبوريس جونسون، حيث إنها تخوض معركة انتخابية للفوز بزعيم الحزب المحافظ أمام ريشي سوناك وزير المالية البريطاني السابق.

عودة الحياة لطبيعتها في غزة

وعادت الحياة إلى طبيعتها في قطاع غزة، بعد دخول الهدنة ووقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل حيز التنفيذ مساء أمس الأحد.

وأشار المسؤولون عن معبر كرم أبو سالم التجاري، إلى أن 30 شاحنة محملة بالوقود بدأت في التحرك في طريقها إلى محطات توليد الكهرباء في قطاع غزة.

تابع مواقعنا