رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رئيس وزراء فلسطين يشكر مصر على جهدها من أجل حقن الدم الفلسـطيني

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 08/أغسطس/2022 - 12:16 م

أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الاثنين، عن شكره لمصر على ما بذلته من جهد من أجل حقن الدم الفلسـطيني في قطاع غزة ووقف العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين هناك، مشيدا بصمود الفلسطينيين الصابرين في القطاع.

وقال أشتيه، في اجتماع لمجلس الوزراء الفلسطيني، اليوم الاثنين، إن هذا العدوان الهمجي على قطاع غزة والمترافق مع اقتحامات للمسجد الأقصى والاجتياحات المتكررة للمدن الفلسطينية، ليس فقط دعاية انتخابية في إسرائيل، ولكنه عمل عدواني ممنهج تنفذه ماكينة حاقدة هدفها ضرب تماسكنا وبث اليأس في نفوس شعبنا، وضرب المشروع الوطني الفلسطيني في التحرر وإنهاء الاحتلال، مستطردا: لكن سنبقى أوفياء لفلسطين ولمشروعنا التحرري على أرضنا ومقدساتنا وتجسيد دولتنا الفلسطينية على الأرض.

أشتية: نتمنى أن يرتقى مجلس الأمن لمستوى عذابات الشعب الفلسطيني

وأشار إلى عقد مجلس الأمن الدولي اليوم الاثنين، جلسة خاصة عن فلسطين، معربا عن أمله أن يرتقي إلى مستوى عذابات الشعب الفلسطيني وأن يصل إلى قرار قابل للتنفيذ، يرتكز إلى توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وتابع: من يدافع عن عدوان إسرائيل على أهلنا هو شريك في هذا العدوان.

وكان اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، قد دخل حيز التنفيذ في الحادية عشرة ونصف بتوقيت فلسطين من مساء الأحد، وذلك بعد 3 أيام من القصف والعدوان الإسرائيلي على القطاع، والذي تسبب في استشهاد 44 فلسطينيا بينهم 15 طفلا و4 سيدات، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 300 فلسطيني.

تابع مواقعنا