رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير الزراعة ومحافظ الغربية يبحثان توفير الأراضي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة

وزير الزراعة ومحافظ
أخبار
وزير الزراعة ومحافظ الغربية
الإثنين 08/أغسطس/2022 - 06:24 م

استقبل السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم، الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، وبحث معه بعض الموضوعات المشتركة بين الوزارة والمحافظة، وسُبل دفع المشروعات الزراعية في الغربية سواء في مجال الإنتاج الزراعي أو الثروة الحيوانية والداجنة، ومراكز تجميع الألبان. 

 وتعتبر محافظة الغربية من المحافظات الزراعية التي تشتهر بزراعة كافة المحاصيل الزراعية والبستانية، بالإضافة إلى وجود العديد من مزارع الإنتاج الحيواني والداجني على أرضها. 

كما بحث القصير ورحمي توفير قطع الأراضي وتسهيل إجراءات تخصيصها لمشروعات النفع العام خاصة إقامة محطات الصرف الصحي في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير الريف المصري.

وحضر اللقاء د عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة وبعض قيادات محافظة الغربية. 

مستقبل صناعة التقاوي في مصــر

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، صباح اليوم، ممثلة في قطاع الإرشاد الزراعي، التوصيات النهائية للمشاركين في ورشة العمل التدريبية في مجال مستقبل صناعة التقاوي في مصر، التي تم تنفيذها بالتعاون مع المركز الإقليمي للإصلاح الزراعي والتنمية الريفية في الشرق الأدنى CARDNE، وتحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وقال الدكتور علاء عزوز، رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، إن المشاركين أكدوا أهمية تكثيف الندوات الإرشادية والتوعية في وسائل الإعلام المختلفة، بضرورة استخدام التقاوي المنتقاة والمعتمدة الجيدة للتوسع الرأسي فى الإنتاج، فضلا عن تكثيف دور المحطات البحثية في عمليات إنتاج وصناعة التقاوي، وتطوير محطات الغربلة الحكومية للحصول على أعلى جودة للتقاوي، إضافة إلى الاهتمام بجميع أصناف التقاوي وليست المحاصيل الاستراتيجية فقط.

تابع مواقعنا