رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أحمد السجيني: استصدار رخصة بناء لكل من حصل على نموذج 10 وسدد قيمة التصالح بالكامل

أحمد السجيني
أخبار
أحمد السجيني
الإثنين 08/أغسطس/2022 - 10:53 م

قال المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن حصيلة التصالح في مخالفات البناء وصلت إلى 22.5 مليار جنيه.

وأضاف السجيني، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم الاثنين، أن كل مؤسسات الدولة تبحث معوقات التصالح في المخالفات، مشيرًا إلى أن وزير العدل أكد أن كل المحظورات تم معالجتها في قانون التصالح الجديد، مشيرًا إلى أن استثناء السلامة الإنشائية وخط التنظيم من الإشكاليات في قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد.

وأكد رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن كل من حصل على (نموذج 10) ودفع القيمة الكاملة للتصالح يسمح له بالبناء وصب السقف، ومن حقه بناء أدوار أخرى وفقًا للقواعد العامة، موضحًا: تمت الموافقة على استصدار رخصة لكل من حصل على (نموذج 10) وسدد قيمة التصالح بالكامل في المركز التكنولوجي للوحدة المحلية التابع لها.

ونوه المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بأنه لا يمكن جعل التصالح في مخالفات البناء في المطلق، مشيرًا إلى أن القانون الجديد سيكون فيه إعفاءات من المعاينة ويمنح تسهيلات متعلقة بالنواحي الفنية لرفع الإحداثيات، مؤكدًا أن وزارة العدل اقتربت من الانتهاء من القانون الجديد للتصالح في مخالفات البناء.

وأوضح المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن نسب توزيع الحصيلة والمساحة من أبرز المشكلات التي سوف يحلها القانون الجديد، مشيرًا إلى أن الكثافة السكانية غير المنظمة تسببت في تآكل التنمية والرقعة الزراعية.

تابع مواقعنا