رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تنسيق الكليات 2022.. ننشر موعد انطلاق المرحلتين الثانية والثالثة

معمل تنسيق - صورة
تعليم
معمل تنسيق - صورة أرشيفية
الثلاثاء 09/أغسطس/2022 - 02:01 م

رابط تنسيق الكليات 2022 هو الأكثر طلبًا من الطلاب وأولياء الأمور، وذلك بعدما أعلنت وزارة التعليم العالي فتح موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب الثانوية العامة؛ لتسجيل رغباتهم في المرحلة الأولى من تنسيق الكليات 2022 يوم الخميس المقبل الموافق 11 أغسطس 2022.

وفي السطور القادمة يقدم القاهرة 24، موعد تسجيل الرغبات في المرحلتين الثانية والثالثة ضمن تنسيق الكليات 2022، كذلك أهم القواعد والنصائح والخطوات الصحيحة عند تسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

 

موعد تسجيل الرغبات في المرحلتين الثانية والثالثة بـ تنسيق الكليات 2022

تعتبر المرحلتين الثانية والثالثة ضمن تنسيق الكليات 2022، صاحب النصيب الأكبر من طلاب الثانوية العامة 2022، وذلك بحسب نسبة النجاح العامة والتي بلغت 75.04%، ونسب كل شعبة على حدة، وفيما يلي نستعرض معكم موعد تسجيل الرغبات في المرحلتين الثانية والثالثة بـ تنسيق الكليات 2022.

قال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف العام على التنسيق في حوار خاص مع القاهرة 24، أن المرحلة الأولى من تنسيق الكليات 2022 سوف تستمر لخمسة أيام من تاريخ إعلانها، أي بداية من الخميس المقبل 11 أغسطس، وحتى الإثنين المقبل 15 أغسطس الجاري.

السيد عطا

وأكد السيد عطا أن كل مرحلة من المراحل تنسيق الكليات 2022، سوف تعلن نتائجها بعد 72 ساعة من غلق موقع التنسيق الإلكتروني والانتهاء من تسجيل رغبات الطلاب في كل مرحلة.

أما موعد تسجيل الرغبات في المرحلتين الثانية والثالثة بـ تنسيق الكليات 2022، فقد أوضح أن المرحلة الثانية تنطلق بعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق، وتستمر كل مرحلة لـ 5 أيام أمام الطلا لتسجيل رغباتهم، أما المرحلة الثالثة سوف تنطلق عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 الدور الثاني.

وأوضح المشرف العام على التنسيق أن مرحلة تقليل الاغتراب هي مكملة للمرحلة الثلاثة، وسوف تعلن عقب إعلان نتيجة المرحلة الثالث، حيث سيتم فتح باب التحويلات مجددًا، وذلك في حدو 10% من الأعداد المقررة للتحويل للكلية المرغوب التحويل إليها، وأكد أنه يلزم الطالب بالتحويل مرة واحدة فقط.

خطوات تسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكتروني

نقدم لكم تنسيق الكليات 2022 لتسجيل رغبات الطلاب في المراحل الثلاث، حيث يمكن للطلاب تسجيل رغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني الخميس المقبل ضمن المرحلة الأولى من تنسيق الكليات 2022 عبر الخطوات الآتية:

  1. انقر هنـــــــــا للدخول على موقع التنسيق الإلكتروني.
  2. قم بالنقر على الأيقونة أسفل عبارة “خدمات تنسيق الثانوية العامة”
  3. عليك تسجيل رقم الجلوس والرقم السري، وفي حال تعثر الطالب للرقم السري اضغط هنا لمعرفة كيفية الحصول عليه.
  4. وعند فتح الموقع الخميس المقبل، ستظهر نافذة للطلاب تحتوي على 75 مكانا فارغا؛ ليسجل الرابط رغباته.
  5. اكمل تسجيل الرغبات، حيث يمكنك حفظ الرابط، أو طباعة الرغبات أو التعديل عليها خلال الـ 5 أيام قبل غلق الموقع.

نصائح للطلاب أثناء تسجيل الرغبات في تنسيق الكليات 2022

وفيما يلي رصدنا لكم نصائح للطلاب أثناء تسجيل الرغبات في تنسيق الكليات 2022 في كافة المراحل الثلاث، بحسب ما أوضحته وزارة التعليم العالي في منشورها على فيسبوك الأيام الماضية.

  • يركز الطالب جيدًا في اختيار الرغبات ويكتب كافة فروع الكلية الذي يريد الالتحاق بها.
  • اختار الرغبات بحسب لقوائم التوزيع الجغرافي المتدرج من مكانك فأبعد وأبعد وهكذا.
  • عليك اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول قبل الاختيار في النطاق الجغرافي التالي.
  • يستطيع الطلاب الانتقال بين تخصص وآخر، بشرط استيفاء الشروط للتخصص الذي يريد أن يلتحق به.
  • ينصح بأن يرتب الطالب رغباته بقطاعات التخصص المسموح به لشعبته سواء أدبي أو علوم أو رياضة.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التعليم العالي قد حذرت الطلاب من الكيانات الوهمية التي تتردد على الطلاب من خلال الإعلانات على منصات السوشيال ميديا، ونصحت الوزارة الطلاب بالالتزام بالجماعات والكليات المعتمد والموجودة على موقعي التنسيق ووزارة التعليم العالي.

طالبات الثانوية العامة 2022 بعدسة القاهرة 24

ويذكر أن التعليم العالمي قد أعلنت الحد الأدنى في تنسيق الكليات 2022 المرحلة الأولى، حيث جاءت الشعبة العلمية 365 درجة فأكثر بنسبة 89.02% فأكثر وعدد الطلاب 22475 طالبًا وطالبة، الشعبة الهندسية درجة فأكثر بنسبة 83.17% فأكثر، وعدد الطلاب 15220 طالبًا وطالبة، الشعبة الأدبية 264.5 درجة فأكثر بنسبة 64.51% فأكثر عدد الطلاب 80063 طالبًا طالبة، وبلغ إجمالي عدد الطلاب 117.758 طالبًا وطالبة.

تابع مواقعنا