الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزارة الصحة توضح طرق علاج أورام سرطان الكبد

وزارة الصحة والسكان
أخبار
وزارة الصحة والسكان
الأربعاء 10/أغسطس/2022 - 05:05 ص

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، طرق علاج أورام سرطان الكبد.

 

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن طرق علاج أورام سرطان الكبد، تتمثل في التدخل جراحي عن طريق الاستئصال أو زراعة الكبد، العلاج الدوائي عن طريق الفم والوريد، الأشعة التداخلية، حقن الكيماوي، علاج تحفظي في بعض الحالات المتقدمة.

 

وأكد وزارة الصحة والسكان أن الكشف المبكر ضروري لزيادة نسب الشفاء، موضحة ضرورية الكشف في العيادات الخاصة بمبادرة رئيس الجمهورية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الكبد.

 

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية لـ 5 ملايين و206 ألف مواطن، خلال الفترة من يناير وحتى 30 يونيو 2022، وذلك من خلال 17 منشأة طبية تابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية.

 

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن وحدات الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، استقبلت مليون و915 ألف مواطن، من خلال العيادات الخارجية، فيما تردد على أقسام الاستقبال أكثر من مليون و450 ألف مواطن، علاوة على سحب مليون و341 ألف عينة وتحليلها بالمعامل الطبية، ضمن منظومة العمل بالهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية.

 

وتابع بأن الوحدات التابعة للهيئة أجرت 44 ألف و286 عملية جراحية في مختلف التخصصات الجراحية، بالإضافة إلى إجراء 8830 قسطرة قلبية (تشخيصية ودوائية) و1420 عملية قلب مفتوح في المعهد القومي للقلب، ومستشفيي دمنهور، وشبين التعليميين، إلى جانب إجراء 38 عملية رزاعة كلى، في المعهد القومي للكلى والمسالك، وأيضًا 11 عملية زراعة كبد، بالمعهد القومي للكبد.

تابع مواقعنا