رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

طارق فهمي: مصر لها مكانة إقليمية.. وتحركاتها تهدف لحفظ الأمن الإقليمي والعربي

طارق فهمي
أخبار
طارق فهمي
الثلاثاء 09/أغسطس/2022 - 09:54 م

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن كل دول العالم، حتى الكبرى منها، أشادت وثمَّنت الدور المصري لوقف الاقتتال ما بين الفلسطينيين والإسرائيليين في قطاع غزة، حيث أن مثل تلك المجهودات، كان لها عظيم الأثر في إنهاء الاقتتال بعد 3 أيام من البدء فيه.

وأضاف فهمي، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج: في المساء مع قصواء، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية CBC، أن الجهد التراكمي لمصر، خاصة في القضية الفلسطينية، له الفضل في تأكيد مكانة مصر الإقليمية، كما أن التحرك المصري لم يكن فقط في القضية الفلسطينية وحدها.

وأوضح أن التحرك المصري كان موجودا في الملف الليبي، والحفاظ على أمن الإقليمي، وكل ما يواجه الأمن القومي العربي، حيث أن مصر لديها دور مقدر ومهني ومصداقية كبرى في الأقاليم، حيث أن مصر لم تتورط في أي قضية إقليمية أو عربية، ولكنها دائما ما تدعم كل الأطراف الإقليمية والعربية.

وأشار إلى أن القيادة السياسية حريصة على تقديم خلاصة خبراتها وإمكانياتها؛ حتى يحل السلام على مستوى الإقليم، وأجهزتنا اللي أدارت المواجهة في 3 أيام، ومنعت تمدد العمليات على القطاع، واستهداف المدنيين؛ فيه تقدير كبير لمكانة مصر والقيادة السياسية، خاصة وأن التحرك كان في مسارات متعددة وبمختلف الجهات.

تابع مواقعنا