رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

إحالة أوراق 5 متهمين في قضية خلية شقة الهرم للمفتي

انفجار شقة الهرم
حوادث
انفجار شقة الهرم
الأربعاء 10/أغسطس/2022 - 12:54 م

قال المحامي خالد المصري، دفاع المتهمين في قضية خلية شقة الهرم، في تصريح لـ القاهرة 24، إن المحكمة العسكرية قضت  اليوم الأربعاء، بإحالة أوارق كل محمد حمدي، حضوريا، مروان صدقي، حضوريا، محمد سعيد غيابيا، محمد بشندي، غيابيا،عمرو صابر، غيابيا، لمفتي الجمهورية، وحددت جلسة 14 سبتمبر المقبل للنطق بالحكم.

وكانت النيابة العسكرية، أصدرت قرارًا رسميًّا بإحالة المتهمين في القضية رقم 79 لسنة 2016 حصر أمن دولة عليا ومقيدة برقم 536 لسنة 2020 جنايات شمال عسكرية، والمعروفة إعلاميًا بـ خلية شقة الهرم إلى المحكمة العسكرية؛ لاتهامهم بتصنيع المواد المتفجرة والانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون.

وكشفت التحقيقات انضمام المتهمين لجماعة إرهابية تأسست على خلاف أحكام القانون والدستور، والاشتراك في تصنيع عبوات ناسفة داخل شقة سكنية بالهرم، استخدمتها عناصر إرهابية بمنطقة اللبيني لتصنيع وتخزين المواد المتفجرة، والتي أسفرت عن استشهاد 7 من قوات الشرطة و3 مدنيين آخرين، وإصابة 15 شخصًا، نتيجة انفجار إحدى العبوات أثناء القبض عليهم.

من ناحية أخرى، كان المحامي خالد المصري، عضو اتحاد المحامين العرب، أعلن تطوعه للدفاع عن الدكتور مبروك عطية، في محاكمته بازدراء الدين المسيحي والإسلامي، بجلسة 21 سبتمبر المقبل.

 مبروك عطية 


وأوضح خالد المصري لـ القاهرة 24، أنه سيتواصل مع الدكتور مبروك عطية، لتولي الدفاع عنه في قضية ازدراء الأديان، بعد الاطلاع على القضية.
 

وتابع المصري، بأن الدكتور مبروك عطية لم يقصد الإساءة أو ازدراء الأديان، وله ملفات عديدة ساهمت في تطور فكر النشء وفهم الدين الوسطي.

من جانبه، قال المحامي نجيب جبرائيل، إن جهات التحقيق حددت جلسة 21 سبتمبر أولى جلسات محاكمة الدكتور مبروك عطية، بتهمة ازدراء الدين المسيحي والإسلامي، بمحكمة جنح مصر الجديدة.

تابع مواقعنا