رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

اتحاد الكرة يستقر على رئاسة مشتركة للجنة الحكام في الموسم الجديد

مارك كلاتنبرج
رياضة
مارك كلاتنبرج
الأربعاء 10/أغسطس/2022 - 01:44 م

كشف مصدر داخل اتحاد الكرة؛ تفاصيل ما تم الاتفاق عليه بين أعضاء مجلس إدارة الجبلاية، بشأن نظام العمل في لجنة الحكام الرئيسية بالموسم الجديد.

كان اتحاد الكرة، قد أعلن رسميا أمس، استقالة عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام الرئيسية، وفي المقابل تم إعلان تولي الخبير التحكيمي الإنجليزي مارك كلاتنبرج؛ مهمته كمشرف على منظومة التحكيم بداية من الأسبوع المقبل.

وحسب ما كشفه مصدر في اتحاد الكرة لـ القاهرة 24، فقد استقر مجلس إدارة اتحاد الجبلاية على تعيين أحد الحكام السابقين في منصب رئيس لجنة الحكام بداية من الموسم الجديد، على أن يتقاسم الرئيس المقبل للجنة بعض الصلاحيات مع مارك كلاتنبرج، والذي سيكون هو المشرف على منظومة التحكيم بكاملها.

منظومة التحكيم المصرية

وأضاف المصدر، أن رئيس لجنة الحكام المنتظر تعيينه بعد نهاية الموسم الجاري، ستكون اختصاصاته أغلبها متعلقة بالنواحي الإدارية، والأمور المتعلقة بتسيير الأعمال اليومية داخل لجنة الحكام، خصوصًا أن هذه الأمور سيكون من الصعب تكليف كلاتنبرج بالإشراف عليها.

وتابع: الفترة المتبقية من الموسم الحالي، ستشهد استمرار التشكيل الحالي للجنة الحكام، على أن تكون رئاسة اللجنة بالكامل في يد مارك كلاتنبرج، فيما يقوم باقي أعضاء اللجنة بمعاونته لحين انتهاء الموسم في 30 أغسطس الجاري.

وطلب كلاتنبرج، عقد اجتماع اليوم مع أعضاء لجنة الحكام الرئيسية، وذلك في أول خُطوة من الخبير التحكيمي الإنجليزي، للتعرف على نظام العمل باللجنة، بعد رحيل رئيسها السابق عصام عبد الفتاح.

تابع مواقعنا