رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ننفرد بنشر سعر توريد محصول القمح لموسم 2022 - 2023

القمح
أخبار
القمح
الأربعاء 10/أغسطس/2022 - 03:51 م

علم القاهرة 24 من مصادر مطلعة، أن وزارتي الزراعة والتموين حددتا سعر توريد محصول القمح لموسم 2022-2023، حيث وصل إلى 1030 جنيها للأردب.

سعر توريد محصول القمح لموسم 2022 - 2023

في سياق متصل أجرى الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، زيارة إلى صوامع كوم أبو راضي بالواسطى بمحافظة بني سويف صباح أمس، لمتابعة سير العمل بمنظومة توريد القمح المحلي، ضمن برنامج زيارته للمحافظة.

وتفقد الوزير صوامع تخزين القمح بكوم أبو راضي، والتي تتكون من 12 خلية معدنية، سعة الخلية 5 آلاف طن بسعة إجمالية 60 ألف طن، حيث تم تجهيزها بأحدث نظم تكنولوجيات التخزين في العالم، والتي تطبق نظما حديثة في إدارة ومراقبة المخزون وتبخير ومراقبة درجة حرارة المخزون، ومنظومة مكافحة الحريق ونظام اللاسلكي.

وتتوفر بالصوامع كافة وسائل الأمن والسلامة والمتطلبات الأساسية اللازمة بأماكن التخزين، لضمان استمرار عمليات صرف الأقماح منها سواء المحلية أو المستوردة على مدى العام، والتي تتم بمعرفة لجنة البرامج بوزارة التموين بحسب نسب الخلط المقررة من الوزارة.

في سياق آخر قال الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، إن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي لرئيس مجلس الوزراء بدراسة أسعار محاصيل الموسم الجديد، سيؤدي إلى المزيد من عمليات توريد القمح.

وأضاف سيد خليفة خلال تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم الأحد، أن من سلبيات الموسم المنصرم قلة أعداد صغار المزارعين الذين وردوا القمح، مؤكدا أن فكرة الزراعة التعاقدية ناجحة 100%.

وأوضح نقيب الزراعيين، أنه يتمنى أن يقر مجلس الوزراء تثبيت أسعار المحاصيل الزراعية، مشيرا إلى أن المحاصيل التي سيتم وضع أسعار استرشاديه لها هي القمح وبنجر السكر وقصب السكر.

تابع مواقعنا