رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وفاة خالد الزعفراني الإخواني المنشق وصاحب مقولة الإسلام هو الحل في الإسكندرية

الشيخ خالد الزعفراني
محافظات
الشيخ خالد الزعفراني
الأربعاء 10/أغسطس/2022 - 09:01 م

توفي الشيخ خالد الزعفراني، الباحث في شؤون الجماعات الإسلامية، المنشق عن جماعة الإخوان الإرهابية، وصاحب مقولة الإسلام هو الحل، منذ قليل؛ بعد صراع طويل مع المرض، وذلك داخل أحد المستشفيات بمحافظة الإسكندرية. 

وفاة خالد الزعفراني 

ونشر نجل خالد الزعفراني، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، نبأ وفاة والده، منذ قليل، مطالبًا الجميع بالدعاء له.

وجاء في المنشور الذي نشره نجل الشيخ خالد الزعفراني: إنا لله وإنا اليه راجعون، توفي إلى رحمة الله، الشيخ خالد الزعفراني، دعواتكم ربنا يرحمه ويجعل مرضه شفيعا له، وشهيدا، اللهم ارزقه الفردوس الأعلى بغير حساب ولا سابقة عذاب. 

جنازة الشيخ خالد الزعفراني 

وأعلنت أسرة الشيخ خالد الزعفراني، تفاصيل وموعد الجنازة، إذ من المقرر أن تقام صلاة الجنازة عليه، غدا الخميس، عقب صلاة الظهر، من الجامع الكبير في قرية السالمية، بمحافظة كفر الشيخ، إلى مدافن السالمية.

الإسلام هو الحل 

الشيخ خالد الزعفراني، هو صاحب شعار الإسلام هو الحل، وكان من ضمن أعضاء الجماعات الإسلامية، واتجه إلى جماعة الإخوان، قبل أن ينشق عنها؛ بسبب ممارساتها التي لم يكن يرضى عنها، إذ وجه لهم اتهامًا، بأنهم انتهجوا طريقا غير صحيح، واستباحوا الدماء؛ للوصول إلى سدة الحكم.

خال الزعفراني: الإخوان لا يريدون صلاح المجتمع

وأكد الزعفراني، في تصريحات، خلال حياته، أن جماعة الإخوان ذهبت بلا عودة، وأنهم لم يعد لها أي تواجد، ولا توجد لدى الشعب المصري رغبة في وجودهم؛ بسبب ما اقترفوه، مشيرا إلى أنه عندما انضم للجماعة في نهاية السبعينيات؛ كان يعتقد أنها جماعة معتدلة سلمية تحارب التكفير، ومتصالحة مع المجتمع، ولكن تبين له أنهم لا يريدون صلاح المجتمع.

تابع مواقعنا