رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

إعلام أمريكي: وزير الخارجية السابق كان هدفا لمؤامرة اغتيال إيرانية

مايك بومبيو
سياسة
مايك بومبيو
الأربعاء 10/أغسطس/2022 - 11:39 م

أفادت وسائل إعلام أمريكية، بأن وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو، كان الهدف الثاني في مؤامرة اغتيال إيرانية، بجانب مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون، وهو الاسم الذي أعلنت عنه وزارة العدل الأمريكية في وقت سابق اليوم.

وكانت وزارة العدل الأمريكية قد وجهت الاتهام إلى عضو في الحرس الثوري الإيراني بالتخطيط لقتل بولتون، الذي كان جزءًا من إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، كرد على اغتيال قاسم سليماني، قائد الحرس الثوري الإيراني في 2020، وأشارت الوثائق التي كشفت عنها وزارة العدل اليوم، إلى هدف ثان لم يُذكر اسمه، لكنها أشارت إليه على أنه مسؤول سابق رفيع المستوى في إدارة ترامب.

وزارة العدل الأمريكية تخطر بومبيو بنتائج تحقيقاتها

ونقلت وسائل الإعلام الأمريكية، عن مصادر مقربة من بومبيو، بأن وزارة العدل الأمريكية تواصلت مع بومبيو الأسبوع الماضي لإخطاره بالمؤامرة وأنه كان الهدف الثاني في محاولة الاغتيال.

وتعتقد الحكومة الأمريكية أن إيران تريد اغتيال مسؤولين أمريكيين حاليين وسابقين، بما في ذلك بومبيو، للانتقام لمقتل قاسم سليماني، قائد الحرس الثوري الإيراني في غارة جوية لدى وصوله العراق في يناير 2020، حيث أمر بقتله الرئيس السابق دونالد ترامب.

وتتهم وثائق وزارة العدل الأمريكية، أحد أفراد الحرس الثوري الإيراني، ويدعى شهرام بورصافي، المعروف أيضًا باسم مهدي رضائي، بمحاولة دفع 300 ألف دولار لشخص ما لقتل بولتون، كما يُعتقد أيضًا أنه ناقش دفع مليون دولار لقتل هدف آخر، وكان هذا الهدف بومبيو.

تابع مواقعنا