رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الإرهاب ومخاطر التطرف الفكري.. ندوة بفرع ثقافة الدقهلية

إحدى الفعاليات
ثقافة
إحدى الفعاليات
الخميس 11/أغسطس/2022 - 12:47 م

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة الدقهلية برئاسة عمرو فرج بإقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة أمل عبدالله، حيث نظم بيت ثقافة المطرية ندوة بعنوان، مواجهة الإرهاب والتطرف الفكري.

جاء في المحاضرة أن التطرف الفكري نوع من أنواع الأيديولوجية التي تؤمن بعدم احترام الرأي الآخر وتسلبه حقه بحرية التعبير وحرية العقيدة، ويحجر على العقول والحريات ويحرم عليها التعبير عن ذاتها بحجة أن هذه مخالف لثقافة أو لمذهب أو عقيدة أو رأى ما يحمل الإرهاب من الفكر.

مناقشة الإرهاب ومخاطر التطرف الفكري بـ ثقافة الدقهلية

 وأكدت المحاضرة  أهمية دور المدرسة والمعلم والأسرة في مواجهة الإرهاب والتطرف الفكري، وأوضحت أن أنواع الإرهاب والتطرف الفكري، العنصرية، التكفير، الطائفية، انتهاك حقوق الانسان، انتهاك حقوق المرأة.

وناقشت مكتبة ميت سلسيل الثقافية كتابا بعنوان: تلوث البيئة ترجمة أمل الشاذلي ويتناول معنى التلوث وأنواعه المتعددة والتي أثرت بدورها على الطقس وسببت الأمطار الحمضية والتي أدت بدورها لتلوث المياه وموت النباتات.

 فيما نظمت مكتبة المجاهد حسن طوبار محاضرة بعنوان، تحقيق الذات طريق الشباب نحو المستقبل بمناسبة اليوم العالمي للشباب تناولت فيها عدة محاور منها تعريف الهدف، أنواع الأهداف، سمات الهدف الذكي، الفرق بين الهدف والطموح، آليات التخطيط السليم لتحقيق الأهداف، كما أقام بيت ثقافة الدروتين حوار مفتوح مع الأطفال، بالإضافة لورشة خط بمكتبة سنتماي.

تابع مواقعنا