رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الإسكان تخاطب أصحاب المولات والمباني التجارية بالمدن الجديدة ببدء ترشيد استهلاك الكهرباء | خاص

عاصم الجزار وزير
اقتصاد
عاصم الجزار وزير الإسكان
الخميس 11/أغسطس/2022 - 02:10 م

بدأت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية - ممثلة في أجهزة المدن الجديدة، بإرسال خطابات مُوجهة لأصحاب المولات الكبرى والمبانٍ التجارية، ببدء ترشيد استخدام الكهرباء، وفقًا لتعليمات الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان؛ الذي أقرها في آخر اجتماع مع رؤساء أجهزة المدن التابعة للهيئة.

وحصرت أجهزة المدن الجديدة خلال الأسبوع الجاري؛ جميع المولات والمبانٍ التجارية بكل مدينة، لاتخاذ كافة الإجراءات التي تنص عليها قرارات مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية، لبدء تطبيقها بدءًا من الأسبوع المقبل.

وقال مصدر بوزارة الإسكان، إن ترشيد الاستهلاك لم يعد رفاهية، ويجب أن نتعامل مع قضية الترشيد بالشكل الأمثل، وذلك في ضوء الأزمة التي يشهدها العالم حاليًا.

تخفيف وتقليل الضغط على الموارد 

وأشار المصدر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلى أن التكليفات الجديدة المُرسلة لأصحاب المولات والمبانٍ التجارية؛ تضمنت تعليمات بضرورة تخفيف وتقليل الضغط على الموارد من طاقة وكهرباء ومياه الشرب، فضلًا عن حُسن استغلال وإدارة جميع المحطات، بما يضمن تحقيق أقصى استفادة ممكنة.

جدير بالذكر أن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، عقد اجتماعًا مطلع الأسبوع الجاي، مع رؤساء أجهزة المدن الجديدة، ونوابهم، بحضور مسئولي الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لمتابعة استمرار معدلات التنمية، وتنفيذ المشروعات المختلفة بالمدن الجديدة، بما يضمن تحقيق جودة الحياة، وجودة الخدمات، وهي الميزة التي تتمتع بها المدن الجديدة.

تابع مواقعنا