رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

كوريا الشمالية: كورونا جاءت لنا بـ البالونات من الجنوب وإذا استمروا في إرسالها سنقضي عليهم جميعًا

زعيم كوريا الشمالية
صحة وطب
زعيم كوريا الشمالية
الخميس 11/أغسطس/2022 - 06:16 م

أفادت وسائل إعلام رسمية، اليوم الخميس، بشفاء الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، في معركته ضد فيروس كورونا المستجد والذي تفشى في بلاده مؤخرًا، كما أمر برفع أقصى الإجراءات لمواجهة الوباء، وذلك وفقًا لـ سي إن إن.

وفي سياق متصل، هددت شقيقة زعيم كوريا الشمالية، كوريا الجنوبية، ووصفت تهديدها بأنه انتقام مميت، حيث اتهمتها بالتسبب في انتشار فيروس كورونا في بلادها.

انتقال فيروس كورونا

وزعمت كيم يو جونغ، وهي مسؤولة في البلاد، أن الفيروس نُقل إليهم من خلال منشورات دعائية أُرسلت عبر الحدود من الجنوب عن طريق بالونات.

كيم يو جونغ شقيقة زعيم كوريا الشمالية

ووفقًا لـ وكالة الأنباء المركزية الرسمية، وصفت شقيقة زعيم كوريا الشمالية إرسال المنشورات الحاملة للفيروس من كوريا الجنوبية، بأنه جريمة ضد الإنسانية، مؤكدة أنه انتشار مُعد له من خلال الاتصال بالأشياء الملوثة، مُحذره أن الانتقام سيكون قوي ومميت.

وردت وزارة التوحيد في كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، في بيان إنها تأسف بشدة بشأن تكرار تقديم مزاعم لا أساس لها من الصحة لكوريا الشمالية حول كيفية وصول فيروس كورونا إلى البلاد.

وأوضحت شقيقة الزعيم، أنه عانى من الحمى الشديدة خلال جائحة فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أنه على الرغم من مرضه لكنه لم يستطع الاستلقاء وهو يُفكر في الأفراد الذين عليه أن يهتم بهم حتى النهاية، في حرب المواجهة ضد فيروس كورونا.

وأكدت كيم: أنه أمر مقلق أن ترسل كوريا الجنوبية منشورات وأموالًا ومواد قذرة ومنشورات إلى بلدنا، مضيفة: إذا استمر إرسال البالونات سوف نرد بالقضاء ليس فقط على الفيروس، وإنما على السلطات الكورية الجنوبية.

تابع مواقعنا