رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير النقل: ميناء الإسكندرية يستحوذ على 60% من التجارة

الفريق كامل الوزير
اقتصاد
الفريق كامل الوزير وزير النقل
الخميس 11/أغسطس/2022 - 06:57 م

أعلن الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أنه يجري تطوير ميناء الإسكندرية الكبير الذي يعد الميناء الرئيسي في مصر ويستحوذ على 60% من التجارة، موضحا أن تطوير رصيف 100 على البحر سيُضيف لميناء الإسكندرية قدرة استيعابية كبيرة للغاية. 

مؤتمر صحفي عقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء بالعلمين الجديدة

كامل الوزير: ميناء الإسكندرية يستحوذ على 60% من التجارة

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عقد عقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء اليوم بمقر الحكومة، بمدينة العلمين الجديدة، للحديث عن التوقيع المبدئي لمشروعي: (إنشاء البنية الفوقية وإدارة وتشغيل واستغلال وصيانة وإعادة تسليم محطة للحاويات بميناء السخنة)، و(إنشاء البنية الفوقية وإدارة وتشغيل واستغلال وصيانة وإعادة تسليم محطة الحاويات برصيف 100 بالدخيلة).

 

ويأتي ذلك بحضور المهندس يحيى زكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، واللواء بحري/ نهاد شاهين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، وممثلي التحالف الذي سينفذ المشروعين.


ووجّه الفريق كامل الوزير الشكر لكل أعضاء التحالف على جديتهم في مراحل التفاوض، وقدرتهم العالية على إنجاز التعاقد مع وزارة النقل، مشيرا إلى أنه تم التوافق على بنود التعاقد وتتبقى الإجراءات الدستورية والقانونية فيما يخص مراجعة مجلس الدولة للعقد المبرم، ثم مرحلة العرض على مجلس النواب، ويعقبها إصدار القانون المتعلق بهذا الشأن. 


وأعرب الوزير عن تطلعه بأن يتم الاحتفال خلال الفترة القريبة المقبلة بمناسبة التوقيع النهائي للعقد، مضيفا: نحن بذلك نقدم هذا الإنجاز لمِصرنا التي تحتاج منا بذل كل الجهود الممكنة من أجل أن ننهض بها وبجميع الموانئ، تنفيذا لتوجيهات الرئيس، وما وعدنا به شعبنا وأهلنا في أن نجعل مصر مركزا للتجارة العالمية واللوجستيات.

تابع مواقعنا