رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير التعليم يرد على المشككين في نتيجة الثانوية

طارق شوقي وزير التعليم
أخبار
طارق شوقي وزير التعليم
الجمعة 12/أغسطس/2022 - 04:51 ص

رد الدكتور طارق شوقي  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على المشككين في نتيجة الثانوية العامة، كما علق على واقعة حصول الطالبة مريم على  12% .

 

وقال الدكتور طارق شوقي، خلال رسالة مسجلة له نشرها على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إنه كان هناك حملات موسعة للتشكيك في نتيجة الثانوية العامة، منذ إعلانها، وكان هناك من الادعات ما يكفى حولها، مثل درجات مختلفة لنفس رقم الجلوس، مضيفين صور تؤكد ادعائهم.
وأضاف شوقي أنه بالنسبة لواقعة الطالبة مريم التي ادعت أنها حاصلة على 12% ومقارنتها بطالبة الصفر في بعض المنصات الإعلامية، لا حقيقة لها حيث إن الطالبة حاصلة في الأساس على 36%.

 وزير التعليم يرد على المشككين في نتيجة الثانوية


وأشار وزير التعليم، إلى أن هناك منصات إعلامية تلقت مثل هذه الوقائع وتتعامل معها على أنها حقيقة، على الرغم من وجود طرق شرعية للتظلمات غير المواقع الإلكترونية، مستنكرًا تكرار تلك الأمور وخاصة أن هناك البعض من يستغل الأمر، ويحاول النصب والاحتيال بادعاء أنه قادر على تغيير النتيجة، وجميع الصور المنشورة لتعديل الدرجات أو وجود درجتين لطالب جميعها فوتشوب.
وتابع: دعونا الطلاب إلى التقدم للتظلم وإعادة تصحيح أوراقهم بأنفسهم، ونعلم جيدًا درجاتهم، لكن هذا شيء شخصي، ولا يمكن تداول هذه المعلومات على السوشيال ميديا كما كانت هذه الشكاوى على السوشيال ميديا.

تابع مواقعنا