رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

إيبارشية المحلة الكبرى تطالب الكنائس بترشيد استخدام المصابيح الكهربائية

 الأنبا أغناطيوس
دين وفتوى
الأنبا أغناطيوس أسقف عام المحلة الكبرى
السبت 13/أغسطس/2022 - 04:37 ص

نوهت مطرانية المحلة الكبرى للأقباط الأرثوذكس، بترشيد استخدام المصابيح الكهربائية.

 وقال الأنبا أغناطيوس أسقف عام المحلة الكبرى وتوابعها في بيان له، الأباء الكهنة، لجان الكنائس، كل الأسر وكل شعبنا وأولاد الكنيسة. نظرا للظروف اللإقتصادية العالمية وطبقا لتعليمات ومناشدة قداسة البابا تواضروس الثاني، أناشد جميع الكنائس بتقليل مصابيح الأضاءة داخل وخارج الكنائس ومحيطها وفي الطرقات العامة.

أضاف أسقف عام المحلة، وايضًا ترشيد إستخدام المصابيح الكهربائية أثناء القداسات بالقدر البسيط، والعمل على تركيب اللمبات الموفرة بالكنائس ومباني الخدمات والملحقات في كل إيبارشية المحلة الكبرى وتوابعها، والتنبية على ترشيد استهلك الكهرباء بالمنازل والمحلات التجارية باستخدام لمبات موفرة.

أردف الأنبا أغناطيوس، وذلك طبقا لما قررتة الحكومة عن ترشيد الطاقة والعمل على خفض استهلاك الكهرباء الرجاء التعاون مع قرارات الدولة فيما تبذلة من جهد كبير للمحافظة على سلام بلادنا للإجتياز هذة الفترة بسلام.

 

بيان المحلة الكبرى

 البابا تواضروس يناشد الكنائس الاهتمام بترشيد الطاقة بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية

وكان قد طالب قداسة البابا تواضروس الثاني اليوم كافة إيبارشيات وكنائس الكرازة المرقسية في مصر بضرورة مراعاة ترشيد استهلاك الطاقة بسبب زيادة الأعباء على خلفية الأزمة الاقتصادية العالمية.

جاء ذلك خلال اجتماع الأربعاء الأسبوعي والذي عقد في المقر البابوي بالقاهرة.

وقال قداسة البابا أريد أن ألفت نظر حضراتكم لتصريحات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عن أمر هام جدًّا، أنه يوجد أزمة في العالم لكل دول العالم بما فيها دولتنا، وبما أن مصر دولة نامية ودولة كبيرة السكان عددًا، وبما أن مصر مواردها محدودة ويوجد تحديات حولها من كل ناحية، لذلك لا بد أن نشعر بهذه الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم ومؤثرة تأثير شديد جدًّا على بلادنا.
 

أضاف البابا تواضروس، الدولة والحكومة والقيادة السياسية يبذلون أقصى ما عندهم بحيث أن نعبر هذه الأزمة بأقل المتاعب، ولكننا مرتبطين بدول العالم كله، لذلك المناشدة التي قدمها السيد رئيس مجلس الوزراء بتقليل وتخفيض استهلاكات الطاقة بصفة عامة أمر هام لكل بيت ولكل أسرة ولكل كنيسة، ولهذا أناشد جميع الكنائس والإيبارشيات بتقليل استخدامات واستهلاكات الطاقة والإنارة والتكييفات، لأن إنارة لمبة واحدة سيحدث فارقًا كبيرًا، والدولة في احتياج لكل عملة صعبة بسبب ارتفاع الأسعار الشديد جدًّا في العالم، لذلك يجب أن نشترك جميعًا في تنفيذ ذلك.

 

تابع البابا تواضروس، أناشد الآباء المطارنة والآباء الأساقفة والآباء الكهنة في الكنائس وبيوت الخدمة وبيوت الخلوة وفي الخدمات المتنوعة، تقليل الإضاءة وتقليل الاستخدام للطاقة بكل صورة ممكنة، ويجب أن نشارك جميعًا وباهتمام شديد لكي الله يعبر بنا هذه الأزمة التي قد تمتد إلى مارس القادم.

تابع مواقعنا