رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مطار القاهرة: ضبط راكب بحوزته شيكان بـ45 مليون جنيه.. وآخر بمنظار محظور وأسلحة بيضاء

مطار القاهرة
أخبار
مطار القاهرة
الجمعة 12/أغسطس/2022 - 05:49 م

ضبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، راكبا مصريا بحوزته شيكين إجمالي مبالغهما 45 مليون جنيه، وراكبا آخر أجنبي من أصل مصري بحوزته منظارا يتم تركيبه على السلاح الناري و4 أسلحة بيضاء.

وكشفت سلطات جمارك مطار القاهرة في بيان لها، تفاصيل ضبط الحالة الأولى، قائلة إنه: أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من ميلانو، استوقف محمد يوسف محمد رئيس القسم المعين على لجنة الخط الأخضر أحد الركاب أثناء محاولته الخروج بسرعة من بوابة اللجنة الجمركية، متابعة: الراكب أنكر حيازته لأي شيء مخالف يجب الإفصاح عنه، أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية.

وأكدت سلطات المطار، أن رئيس القسم المعين لاحظ قصر مدة سفر الراكب وتعدد مرات سفره في مدد قصيرة، متابعة: كلف إبراهيم حسن محمد مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 3، كل من أسامة عبد العزيز مأمور الجمرك، بتفتيش حقائب الراكب على جهاز الفحص بالأشعة، ثم ولاء محمد فرغلي ومصطفى بحر مأمورا الجمرك بتفتيش الحقائب يدويا.

وأوضحت جمارك المطار، أنه بعد التفتيش وجد ظرف بداخله شيكين مسحوبين على أحد البنوك المصرية الأول بـ 20 مليون والثاني بـ 25 مليون جنيه مصريـ موقع من إحدى السيدات لصالح شخص آخر ليس الراكب طرف فيهما، وتوكيل مخصص من السيدة الموقعة على الشيكات إلى نفس الشخص الصادر لأمره الشيكين.

وتابعت سلطات المطار: عرض فتحي فوزي مدير الجمرك الواقعة على الدكتور ماجد موسى، مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي، والذي أمر بتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب، بعد العرض علي الشحات غتوري وكيل أول وزارة المالية رئيس مصلحة الجمارك، مؤكدة أنه تمت إحالة الراكب للنيابة المختصة: النيابة أمرت بأخلاء سبيل المتهم إذا سدد ضمانا ماليا قدره 10 آلاف جنيه، وفي حالة العجز عن السداد يحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

منظار 

تفاصيل ضبط راكب بـ منظار وأسلحة بيضاء

وعن الحالة الثانية، أشارت جمارك مطار القاهرة، إلى أنه أثناء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من إسطنبول، استوقف محمد يوسف أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية،  الراكب أنكر حيازته لأي شيء مخالف يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية.

وأضافت جمار مطار القاهرة، أنه تم تفتيش حقائب الراكب علي جهاز الفحص بالأشعة بواسطة محمد زغلول مأمور الجمرك، مشيرة إلى أنه  وجد أجسام معدنية، متابعة:  كلف هاني أبو طالب مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبني الركاب رقم 3، ولاء محمد فرغلي بتفتيش حقائب الراكب يدويا؛ مما أسفر عن ضبط منظار يتم تركيبه على سلاح ناري و3 أسلحة بيضاء.

ونوهت سلطات المطار، بأن تقرير المقدم عمرو نجم وكيل إدارة الحماية المدنية بالمطار بأنه محظور حيازتهم طبقا للقانون رقم 394 لسنة 1954؛ لذلك أمر فتحي فوزي مدير الجمرك بتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب بعد العرض على الدكتور ماجد موسي والذي أحال الراكب للنيابة المختصة.

تابع مواقعنا