رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رئيس حقوق النواب عن جورج إسحاق: كان من المفترض عليه أن يقول شهادته خالصة لوجه الله

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الجمعة 12/أغسطس/2022 - 08:52 م

قال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الأنسان بمجلس النواب، إن المؤسسة التشريعية متمثلة في لجنتي حقوق الانسان بمجلسي النواب والشيوخ، هما الضمانة بين الشعب والسلطة التنفيذية، مضيفًا أن المجلس القومي لحقوق الإنسان مستقل بذاته، وأعضائه ممثلون لقطاعات الشعب المصري المهتمين بالمجال الحقوقي.

تصريحات جورج إسحاق 

وأوضح رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، خلال تصريحات تليفزيونية، أن المجلس القومي  لحقوق الإنسان تبرأ من تصريحات جورج إسحاق، التي أتت في إطار مجاورة من حقيقة الأمر.

وتابع رضوان: يلام على جورج إسحاق هذه التصريحات، فقد كان عضوا في التشكيل السابق للمجلس القومي لحقوق الانسان، بالإضافة للتشكيل الحالي، أي أنه كان عضوا في هذا المجلس في فترة تجاوزت الـ 8 أعوام، وكان من المفترض عليه أن يقول شهادته خالصة لوجه الله.

وأشار رضوان، إلى أن هناك طفرة كبيرة في المجال الحقوقي، وفيما يخص مجال السجون المصرية، التي تم تحويلها إلى مراكز إصلاح وتأهيل، كما شهدت الدولة خلال العام الماضي غلق ما يقرب من 40% من قوام السجون المصرية، وتم تحويلها إلى مراكز إصلاح وتأهيل.

وأوضح النائب طارق رضوان، أن الدولة أطلقت الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في سبتمبر الماضي، وتأتي هذه الاستراتيجية بمثابة ضمانة وعقد مبرم ما بين السلطة التنفيذية، ومنظمات المجتمع المدني بشكل خاص، والمجتمع المصري بشكل عام.

وأشار رضوان إلى أن الضامن لتنفيذ ما جاء في طيات صدور الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، هو المجلس التشريعي، الذي يلعب الدور الضامن لكل ما جاء من التزامات التزمت بها الدولة في طيات هذه الاستراتيجية.

تابع مواقعنا