رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ارتفاع الرطوبة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس من السبت حتى الخميس

حالة الطقس
كايرو لايت
حالة الطقس
السبت 13/أغسطس/2022 - 08:56 ص

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس، ابتداء من اليوم السبت الموافق 13 أغسطس حتى الخميس المقبل 18 أغسطس 2022.

عدم التعرض للشمس

وحذرت الهيئة من التعرض لأشعة الشمس،  لأنه يزيد من ارتفاع درجات الحرارة المحسوسة، مشيرة إلى أن هناك نشاط للرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية، جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

نشاط رياح

وأكدت الأرصاد أن البلاد ستشهد نشاط رياح على سواحل البحر المتوسط، خاصة مطروح والعلمين، مما يؤدي إلى ارتفاع حركة الأمواج بقيم تتراوح من 1.5 إلى مترين.

وقالت الأرصاد إن هناك ارتفاعا في الرطوبة النسبية على مدار اليوم، مما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2:4 درجة مئوية.

 

طقس الأسبوع

ويسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى، الوجه البحري، جنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية، في حين يميل الطقس للحرارة ويكون رطبا خلال الليل على السواحل الشمالية، حار رطب على باقي الأنحاء.

وفقا للأرصاد، ارتفاع نسبة الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس، ويزيد من فرص تكون الشبورة المائية صباحا علي الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من وإلى القاهرة.

نسب الرطوبة

وفيما يلي بيان بنسب الرطوبة المتوقعة خلال الفترة المقبلة:

·       القاهرة والوجه البحري: العظم 75-80%، الصغرى 35-40%.

·       السواحل الشمالية: العظمى 85-90%، الصغرى 55-60%.

·       شمال الصعيد: العظمى 55-60%، الصغرى 20-25%.

·       جنوب الصعيد: العظمى 30-35%، الصغرى 10-15%.

·       جنوب سيناء: العظمى 60-65%، الصغرى 30-35%.

 

تابع مواقعنا