رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

المرة الأولي في تاريخ الجامعة.. رسوب 229 طالب وطالبة بالفرقة الأولى بطب سوهاج.. واتحاد الكلية يطالب بحذف النتيجة| مستندات

كلية طب سوهاج - أرشيفية
محافظات
كلية طب سوهاج - أرشيفية
السبت 13/أغسطس/2022 - 03:05 ص

أثارت نتيجة الفرقة الأولى، بكلية الطب جامعة سوهاج، هذا العام، حفيظة وتساؤلات العديد من المواطنين وأولياء الأمور، بعد ظهور النتيجة، ورسوب 229 طالبٍ وطالبة في الفرقة الأولى، من أصل 672 طالب وطالبة مقيدين بالفرقة الأولى بكلية الطب للعام الدراسي 2021 / 2022.

 

لأول مرة في تاريخ الجامعة.. رسوب 229 طالب بالفرقةالأولى بكلية طب سوهاج

كشوف النتيجة 


وتُعد هذه النتيجة وما اشتملت عليه من أعداد رسوب مرتفعة لطلاب الفرقة الأولى بكلية الطب، هي الأعلى والأولى من نوعها في تاريخ جامعة سوهاج، حيث لم تسجل هذه النسبة المرتفعة في عدد الرسوب من قبل.

وربط العديد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، نتيجة الفرقة الأولى بكلية الطب لهذا العام، بنتيجة الشهادة الثانوية العامة وحصول عدد من أبناء العائلات في مراكز معينة بمحافظة سوهاج، على مجموع يزيد عن 91% والتحاقهم بكلية الطب.


اتحاد الكلية يستنكر نشر أسماء الطلاب الراسبين ويطالب بحذف الكشوف

بيان اتحاد كلية طب سوهاج 

 

من جانبه، أصدر اتحاد طلاب كلية الطب جامعة سوهاج، بيانًا استنكر فيه قيام موقع الكلية بنشر أسماء الطلاب الراسبين خلال هذا العام، مطالبًا بحذف جميع الكشوف الدالة على الرسوب.

وجاء في نص بيان اتحاد كلية طب جامعة سوهاج: "يستنكر اتحاد طلاب كلية الطب البشري جامعة سوهاج، ما قام له بعض الأشخاص من محبي إثارة الجدل من نشر نتيجة الطلاب الراسبين بالفرقة الأولى للاستدلال بها على ما وصفوه بأنه نتيجة لعدم استحقاقهم لدخول الكلية.

ويؤكد اتحاد طلاب الكلية على استنكاره مثل هذه الأفعال خاصةً مع وجود عدة عوامل قد تؤدي لرسوب الطالب وأهمها العوامل المرضية والأسرية والمادية".

وناشد اتحاد كلية طب جامعة سوهاج، إدارة الكلية بحصر النتيجة على إحدى المنصات الخاصة على حساب الطالب، بحيث لا يتثنى لغيره معرفتها، أو الاكتفاء بنشرها في شؤون الطلاب، دون الحاجة إلى نشرها على موقع الكلية لعدم إتاحة الفرصة لكثير الجدل لاستغلال الظروف" حسب ما جاء في البيان الصادر عن اتحاد كلية طب جامعة سوهاج.

وكان موقع كلية الطب البشري بجامعة سوهاج، نشر كشوف وأسماء الطلاب الناجحين والراسبين بالفرقة الأولى على منصته الخاصة، وهو ما أثار حفيظة وتساؤلات رواد مواقع التواصل الإجتماعي، خاصةً بعد بيان رسوب عدد 229 طالبًا وطالبة من أصل 672 طالب وطالبة مقيدين بالفرقة الأولى للعام الدراسي 2021 / 2022.

كشوف النتيجة 

 

كشوف النتيجة 
كشوف النتيجة 
كشوف النتيجة 
كشوف النتيجة 
كشوف النتيجة 
كشوف النتيجة 
كشوف النتيجة 
كشوف النتيجة 
كشوف النتيجة 
كشوف النتيجة 
كشوف النتيجة 
كشوف النتيجة 
كشوف النتيجة 
كشوف النتيجة 
كشوف النتيجة 
تابع مواقعنا