رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

إصابة شخصين في انفجار بالعاصمة الأفغانية كابول │ فيديو

كابول
سياسة
كابول
السبت 13/أغسطس/2022 - 10:02 ص

أصيب شخصان على الأقل في انفجار وقع صباح اليوم، في العاصة الأفغانية كابول بمركز لتوزيع بطاقات الهوية الإلكترونية، وفقا لما أفادت به تقارير عالمية.

ووفقا لما أفادت به التقارير العالمية، وقع الانفجار بمركز لتوزيع بطاقات الهوية الإلكترونية في منطقة عرفاني، الواقعة بالحي 13 غرب العاصمة الأفغانية كابول.

وأوضحت الصحف الأفغانية أن المعلومات الأولية، عن الحادث قليلة للغاية حيث لم يعلن المسؤولون في حركة طالبان والتي تسيطر على الحكم في أفغانستان، أي معلومات حول الواقعة.

وخلال الأيام القليلة الماضية، شن تنظيم داعش الإرهابي هجمات في كابول، وأوقعت تلك الهجمات نحو 50 شخصًا ما بين قتيل وجريح.

تنظيم  داعش يعل مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع على مدرسة بالعاصمة الأفغانية كابول

وأعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع على مدرسة بالعاصمة الأفغانية كابول، والذي راح ضحيته شخصية بارزة في حركة طالبان والتي تسيطر على الحكم في أفغانستان منذ انسحاب القوات الأمريكية، وفقا لما أفادت به تقارير عالمية.

ولقي القيادي البارز في حركة طالبان، رحيم الله حقاني، حتفه، نتيجة انفجار في مدرسة بالعاصمة الأفغانية كابول.

وأكد، بلال كريمي المتحدث باسم حركة طالبان، عبر حسابة الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن رجل الدين القيادي بحركة طالبان رحيم الله حقاني قتل في انفجار في مدرسته الدينية في كابول.

ويعد ذلك هو ثاني تفجير تشهده العاصمة الأفغانية خلال الأسبوع الجاري، إذ أفاد مسؤولون في مستشفى وشهود بأن 22 شخصا على الأقل أصيبوا جراء انفجار قنبلة، السبت الماضي، غرب العاصمة الأفغانية كابول، حيث يتمركز عدد كبير من أفراد الطائفة الشيعية.

تابع مواقعنا