رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد انفراد القاهرة 24.. رضا حجازي تريند فيس بوك بعد اختياره وزيرًا للتعليم

الدكتور رضا حجازي
تعليم
الدكتور رضا حجازي
السبت 13/أغسطس/2022 - 11:24 ص

تصدر اسم الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، تريند موقع التواصل الاجتماعي، فيس  بوك، وذلك بعد نشر القاهرة 24، قرار الاستقرار على اختياره بمنصب وزير التربية والتعليم خلفًا للدكتور طارق شوقي.

فيما لاقى اختيار الدكتور رضا حجازي وزيرًا للتعليم، ردود فعل إيجابية من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد وجود شكاوى عديدة في ملف التعليم خلال السنوات السابقة.

الدكتور رضا حجازي وزيرًا للتعليم

وينتظر الدكتور رضا حجازي في وزارة التربية والتعليم، عددًا من الموضوعات الشائكة أبرزها، قضية عجز المعلمين في أغلب المحافظات وقضية التعاقد مع 36 ألف معلم، بالإضافة إلى نظام الامتحانات الإلكترونية في الثانوية العامة.

فيما دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد تشاوره مع رئيس مجلس الوزراء مجلس النواب؛ للانعقاد للنظر في تعديل وزاري يشمل 13 حقيبة وزارية.

فيما انفرد القاهرة 24 بنشر تفاصيل التعديل الوزاري الجديد، في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، حيث كشفت مصادر مطلعة أن التعديل الوزاري سيشهد تغيير 13 وزيرًا بالحقائب الوزارية.

وعلم القاهرة 24، أنه تمت إقالة الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، كما تم الإبقاء على الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة في منصبه، كما شمل التعديل الوزاري الجديد تعيين الدكتور رضا حجازي، وزيرًا للتربية والتعليم بدلًا من الدكتور طارق شوقي، بجانب تعيين سها الجندي وزيرة للهجرة، خلفًا للسفيرة نبيلة مكرم.

ويعد التعديل الوزاري الأخير، هو التعديل الأكثر تغييرًا في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، بعد قرار التغيير في 13 حقيبة وزارية، والتي طالت وزارات متعددة منها، وزارة التعليم، والهجرة، والتجارة والصناعة، والري، والقوى العاملة.

 

تابع مواقعنا