رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

نيفين الكيلاني وزيرة للثقافة خلفًا لـ إيناس عبد الدايم

نيفين الكيلاني
سياسة
نيفين الكيلاني
السبت 13/أغسطس/2022 - 12:16 م

كشف التشكيل الوزاري الجديد الذي تم إرساله إلى مجلس النواب، تعيين نيفين الكيلاني وزيرة للثقافة خلفًا لـ إيناس عبد الدايم.

تفاصيل التعديل الوزاري الجديد

وكان انفرد القاهرة 24 بنشر تفاصيل التعديل الوزاري الجديد، في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، حيث كشفت مصادر حكومية أن التعديل الوزاري سيشهد تغيير 13 وزيرًا بالحقائب الوزارية.

وعلم القاهرة 24، أنه تمت إقالة الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، كما تم الإبقاء على الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة في منصبه، كما شمل التعديل الوزاري الجديد تعيين الدكتور رضا حجازي، وزيرًا للتربية والتعليم، بدلًا من الدكتور طارق شوقي، بجانب تعيين سها الجندي وزيرة للهجرة، خلفًا للسفيرة نبيلة مكرم.

ومن المقرر أن يعقد مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي، جلسة طارئة اليوم، بعد أن وجّه المستشار أحمد مناع، الأمين العام للمجلس، مساء أمس، دعوة للأعضاء للانعقاد في جلسة طارئة في الساعة 12 ظهر اليوم السبت 13 أغسطس؛ وذلك لنظر أمر عاجل، عملًا بأحكام اللائحة الداخلية للمجلس. 

وتنص اللائحة الداخلية لمجلس النواب أنه لرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزاري بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، ويرسل كتابًا بذلك إلى مجلس النواب يبين فيه الوزارات المراد إجراءُ تعديلٍ فيها، ويعرضه رئيس المجلس في أول جلسة تالية لوروده. 

تابع مواقعنا