رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الإسماعيلية تنهي استعداداتها لانطلاق مهرجان المانجو

مانجو
محافظات
مانجو
السبت 13/أغسطس/2022 - 03:28 م

أنهت محافظة الإسماعيلية، استعداداتها لإطلاق مهرجانها الأول للمانجو والذي تنطلق فعالياته يومي الجمعة والسبت 19 - 20 من شهر أغسطس المقبل، وذلك تحت رعاية اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، وبالتعاون مع إدارة السياحة ورابطة تجار المانجو.

تفاصيل المهرجان 

ودعا اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، أهالي وشعب المحافظة لحضور فعاليات مهرجان الإسماعيلية الأول للمانجو والذي من المقرر له أن تنطلق فعالياته خلال يومي 19 و30 من شهر أغسطس الجاري.

دعم السياحة 
 

وقال اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، إن السبب الرئيسي لإقامة هذا المهرجان دعم السياحة بالمحافظة وخلق المزيد من الفرص التسويقية والاستثمارية للمحافظة، وذلك من خلال الصناعات القائمة على زراعة المانجو.  

ويهدف هذا المهرجان إلى دعم السياحة داخل محافظة الإسماعيلية والتي تشتهر بأنها من محافظات سياحة اليوم الواحد، بالإضافة إلى الترويج وخلق العديد من الفرص التسويقية لمنتجات الإسماعيلية من المانجو الذي يحظى بشهرة عالمية.   

ومن المتوقع أن يبدأ المهرجان بموكب من منطقة المحافظة القديمة الواقعة في شارع محمد علي، حتى حديقة منطقة نمرة 6 المفتوحة بعد نادي الجولف، حيث ستقام عروض فنية وعروض لبيع المانجو مع طرح كل أنواع المانجو التي تشتهر بها محافظة الإسماعيلية، بالإضافة إلى إقامة الألعاب ومفاجآت أخرى. 
وقال أحمد شجيع، منسق عام مهرجان المانجو الأول لمحافظة الإسماعيلية، إن الموقع الاستراتيجي للإسماعيلية جعل لها حظًّا وفيرًا بمقوماتها ونوعية التربة الرملية الصافية التي أدت إلى تميز محصول المانجو والذي تشتهر به المحافظة.  

وأوضح شجيع، أنه رغم زيادة المياه الجوفية كناتج من حفر قناة السويس، فإن هذا كان لصالح المنتج الإسماعيلاوي الأشهر بالإضافة إلى جميع منتجات الموالح والتي تحقق فيها المحافظة أعلى إنتاجية على مستوى الجمهورية سنويًّا، حيث جعلت كل هذه العوامل دافعًا قويًّا لإقامة مهرجان المانجو الأول بالمحافظة.  

تابع مواقعنا