الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تجارية الجيزة تبدأ دورة تدريبية لمزاولة التصدير

 محمد إمبابي
اقتصاد
محمد إمبابي
السبت 13/أغسطس/2022 - 05:03 م

أعلن محمد إمبابى، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة، تنظيم دورة تدريبية لمزاولة التصدير لمدة 5 أيام، تبدأ  السبت الموافق 13 أغسطس وتنتهى الأربعاء 17 أغسطس، وذلك عبر تطبيق زووم.

وأوضح إمبابى، في تصريحات صحفية، أنه تم الاستعداد قبل بدء الدورة بمحاضرات تمهيدية للأعضاء المشتركين لشرح طريقة استخدام تطبيق زووم وكيفية التسجيل والتواصل مع المحاضرين  مع توضيح لكيفية تسجيل الحضور والانصراف بالدورة.


ولفت إمبابى إلى حرص مجلس إدارة الغرفة على إتاحة الفرصة لتدريب منتسبي الغرفة على التعامل مع الجهات الحكومية المرتبطة بعملهم لتسهيل التعامل معها، حيث تشمل المواد العلمية  للدورة التدريبية على تعليم المتدربين كافة القوانين والاتفاقيات والمعلومات الخاصة بالاستيراد والتصدير بالإضافة إلى شرح كيفية التعامل مع الجمارك وهيئة سلامة الغذاء والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

وأوضح إمبابى أن دورة مزاولة التصدير لم تقتصر على منتسبي غرفة الجيزة ولكن تم إتاحتها لجميع أعضاء الغرف شرط تواجد السجل التجاري وباقي الأوراق المطلوبة من إيصال سداد الرسوم وصور من البطاقة الضريبية والشخصية وفى نهاية الدورة التدريبية  سيتم إعطاء المتدربين شهادات اجتياز الدورة.

وسجل إجمالي الصادرات المصرية خلال عام 2021، مستوى قياسيا عند نحو 32.3 مليار دولار، وفق تصريحات سابقة لـ وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع التي تركت منصبها اليوم، وتم تعيين أحمد سمير في هذا المنصب.

تابع مواقعنا