رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رغم التحفظات على المستوى.. تقييم كلاتنبرج ينصف الثنائي محمود

كلاتنبرج
رياضة
كلاتنبرج
الأحد 14/أغسطس/2022 - 01:56 ص

كشفت مصادر لـ القاهرة 24، جانبا من تفاصيل عملية التقييم المبدئي التي بدأ الإنجليزي مارك كلاتنبرج الخبير التحكيمي في لجنة الحكام، في إجرائها لـ الحكام المتواجدين على الساحة في الفترة الحالية، والذين يتولون إدارة مباريات بطولتي الدوري وكأس مصر.

ثنائي ينال إشادة كلاتنبرج

 

وبحسب ما ذكرته المصادر أثنى كلاتنبرج في اجتماعاته مع مسئولي لجنة الحكام بمستوى حكمي الساحة محمود البنا ومحمود ناجي، حيث أبدى الحكم الإنجليزي السابق إعجابًا بالمستوى البدني للثنائي، وتحركاتهما داخل الملعب.

وأشارت المصادر إلى أن كلاتنبرج أشاد بالمستوى الذي ظهر به محمود البنا في لقاء الأهلي والمصري بالدوري، وأشاد كذلك بمستوى الحكم محمود ناجي والذي أدار مباراة البنك الأهلي وإنبي في كأس مصر.

 

وفي سياق آخر يواصل الخبير التحكيمي الإنجليزي مارك كلاتنبرج عمله على رأس المنظومة التحكيمية، وذلك بعد تكليفه بالإشراف عليها بشكل كامل عقب استقالة عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام السابق.

 

سلبيات رصدها كلاتنبرج 

 

وبحسب ما كشفته مصادر لـ القاهرة 24، رصد كلاتنبرج بعض النواحي السلبية في أداء الحكام، وذلك بناء على متابعاته للمباريات في الفترة الأخيرة.

 

ووفقًا لما ذكرته المصادر أبلغ كلاتنبرج مسئولي لجنة الحكام أن لديه تحفظات على المستوى البدني للحكام، بجانب ملاحظته زيادة أوزان بعض الحكام، وهو ما يؤثر سلبيًا على أداؤهم البدني داخل الملعب.

 

وأشارت المصادر إلى أن كلاتنبرج أبدى عدم رضاه عن تحركات بعض الحكام داخل الملعب في عدد من مباريات الدوري بالفترة الأخيرة، حيث لاحظ الخبير الإنجليزي عدم تحرك الحكام بالشكل الصحيح وهو ما اعتبره أحد نتائج تراجع المستوى البدني لهؤلاء الحكام.

 

وأضافت المصادر أن كلاتنبرج يولي اهتمامًا كبيرًا بالنواحي البدنية للحكام، حيث يرى الخبير الإنجليزي أن اللياقة البدنية الجيدة للحكم هي العنصر الأهم لتقديم أداء جيد خلال إدارة أي مباراة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس إدارة اتحاد الكرة يعتزم تعيين أحد الحكام السابقين لمعاونة كلاتنبرج في رئاسة لجنة الحكام بداية من الموسم الجديد، حيث تم طرح بعض الأسماء على مائدة مجلس إدارة اتحاد الكرة وفي مقدمتهم جهاد جريشة وسمير عثمان وياسر عبد الرؤوف ورضا البلتاجي، ومن المقرر أن يجري مجلس إدارة اتحاد الكرة تغييرات موسعة في تشكيل لجنة الحكام بنهاية الموسم الجاري.

تابع مواقعنا