رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الصين تمدد اختبارات فيروس كورونا المجانية حتى نهاية سبتمبر المقبل

الصين
صحة وطب
الصين
السبت 13/أغسطس/2022 - 08:43 م

أعلنت السلطات الصحية في الصين، اليوم السبت، تمديد اختبارات فيروس كورونا المجانية، في مدينة شنغهاي، حتى نهاية سبتمبر المقبل، وفقًا لـ رويترز.

تمديد الاختبارات المجانية

وتعتبر مدينة شنغهاي الصينية، هي الأكثر اكتظاظا بالسكان، حيث مددت متطلبات اختبار فيروس كورونا الأسبوعية، مع تمديد الاختبارات المجانية، حتى نهاية سبتمبر في محاولة للسيطرة على الفيروس.

وقالت الحكومة في بيان لها، إن المواطنين الذين ليس لديهم سجل لاختبار الحمض النووي في غضون 7 أيام، سيتم تعيين رمز أصفر على نظام رمز الصحة في شنغهاي، ويقيد الرمز الأصفر الوصول إلى بعض الأماكن العامة.

وأكدت أن المركز المالي البالغ عدد سكانه 25 مليون نسمة، تم رصد حالة واحدة مصحوبة بأعراض و3 حالات بدون أعراض في اليوم السابق.

وتعد مقاطعة هاينان الجنوبية حاليًا المنطقة الأكثر تضررًا في الصين، حيث تم الإبلاغ عن 594 حالة أعراض و832 حالة بدون أعراض يوم السبت لمدة 24 ساعة.

استمرار القيود في ببعض المناطق

ومن المتوقع أن تستمر القيود وعمليات الإغلاق المشددة، في الوجهة السياحية الشهيرة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وأبلغت لجنة الصحة الوطنية الصينية، اليوم السبت عن 2144 إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس الجمعة، منها 704 أعراض و1440 بدون أعراض.

وفي وقت سابق، مددت بعض المدن في هاينان، أهم مركز سياحة في الصين، عمليات الإغلاق، أمس الجمعة، مع استمرار تشديد الإجراءات الاحترازية المفروضة حتى نهاية الأسبوع، حيث تؤكد مدينة لاسا،  القيود الصارمة لاحتواء أسوأ تفش لـ فيروس كورونا في الصين.

تابع مواقعنا