الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دعوات لمظاهرات مليونية في العراق دعما لمطالب الصدر

مظاهرات داعمة للصدر
سياسة
مظاهرات داعمة للصدر
الأحد 14/أغسطس/2022 - 02:28 ص

دعا زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، إلى تظاهرة مليونية في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، دون تحديد موعد للتظاهرة.

 

وقال وزير الصدر محمد صالح العراقي، نقلا عن مقتدى الصدر: أوجّه خطابي هذا إلى الشعب العراقي الحبيب بعشائره وشرائحه وطوائفه ونسائه شيبا وشبانا وأطفالا، فإنني اليوم أعوّل عليكم بالمناصرة للعراق من أجل الإصلاح وإنقاذ ما تبقى منه لكي لا تكونوا لقمة سائغة للفساد والظلم والميليشيات والتبعية وأهواء الأحزاب الفاسدة والمتسلطة.

 

وتابع: نعم، أعوّل عليكم وأتوسّم منكم الشجاعة وعدم الخذلان، وذلك من خلال مظاهرة سلمية مليونية موحدة من جميع محافظات العراق ومناطقه وقراه وأحيائه بل ومن كل أزقّته ومنازله للتوجّه إلى العاصمة بغداد الحبيبة وإلى ساحة التحرير ثمّ إلى أخوتكم المعتصمين لمؤازرة الإصلاح حبًا بالعراق.

وختم بيانه بأن التوقيت والتعليمات الخاصة بالتظاهرة سيتم إعلانها لاحقا.

مظاهرات متواصلة في العراق

وتشهد العراق منذ عدة أيام مظاهرات من أنصار التيار الصدري، مطالبا بحل البرلمان وإجراء انتخابات بكرة، فيما يتظاهر مناصرو الإطار التنسيقي لمطالب مضادة تتمثل في تشكيل الحكومة على الوضع الحالي.

 

وفي سياق متصل، بحث رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، مع رئيس تحالف الفتح أحد مكونات الإطار التنسيقي، هادي العامري، الوضع السياسي في البلاد.

 

والحلبوسي، كان متحالفا مع الصدر وأبدى تحالفه السني، تأييده لدعوة الصدر بحل البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة، فيما ينتمي العامري للإطار التنسيقي، الذي يحسب بشكل كبير على إيران.

 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس البرلمان في بيان مقتضب، أن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي استقبل رئيسَ تحالف الفتح هادي العامري؛ لبحث الوضع السياسي في البلاد".

تابع مواقعنا