رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

دمشق: القوات الأمريكية تواصل نهب النفط من الحقول السورية

نهب النفط السوري
سياسة
نهب النفط السوري
الأحد 14/أغسطس/2022 - 01:52 ص

قالت وكالة الأنباء السورية، إن القوات الأمريكية في سوريا، سرقت أمس كمية جديدة من النفط السوري وهربته إلى العراق، وذلك بعد يومين من خطوة مماثلة.

 

وأفادت بأنه “في إطار انتهاكاتها المستمرة للقوانين والمبادئ الدولية وامعانها في السطو على ثروات الدول وتجويع شعوبها أقدمت قوات الاحتلال الأمريكي على سرقة دفعة جديدة من النفط السوري ونقله إلى قواعدها في العراق”، بحسب الوكالة السورية.

 

وذكرت نقلا مصادر محلية من ريف اليعربية، أن قوات الاحتلال الأمريكي أخرجت رتلا مؤلفا من 89 صهريجا معبأة بالنفط المسروق إلى قواعدها في الأراضي العراقية عبر معبر المحمودية غير الشرعي والمخصص لسرقة النفط من الحقول السورية وذلك بعد يومين من سرقتها قافلة مؤلفة من 144 صهريجا بشكل مماثل.

استمرار نهب النفط السوري

 

وأول أمس استخدمت القوات الأمريكية في سوريا، 144 ناقلة لتحميل النفط المسروق من شمال شرق سوريا، وسافرت هذه المركبات إلى العراق عبر المعابر الحدودية غير الشرعية في شمال شرق محافظة الحسكة. 

وذكرت أن هذه هي المرة الرابعة هذا الشهر التي تسرق فيها القوات الأمريكية المتمركزة بشكل غير شرعي في سوريا النفط السوري.

 

وأشارت إلى أن واشنطن تقوم بشكل ممنهج بسرقة ونهب النفط والقمح السوريين إضافة إلى استمرارها باحتلال بعض الأراضي السورية بشكل يتعارض مع القانون الدولي منبها إلى تكثيف واشنطن خلال الفترة الأخيرة لسرقتها من الثروات الطبيعية السورية.

 

وكانت وزارة النفط والثروة المعدنية السورية، قد ذكرت قبل أيام، أن البيانات أظهرت أن أكثر من 80% من إنتاج النفط السوري تعرض للنهب من قبل القوات الأمريكية الموجودة بشكل غير مشروع في سوريا والمسلحين الذين تدعمهم.

تابع مواقعنا