رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ضبط 10 جزارين لذبحهم خارج المجازر والتحفظ على كميات من اللحوم الفاسدة بالبحيرة

لحوم غير صالحة للاستهلاك
محافظات
لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالبحيرة
الأحد 14/أغسطس/2022 - 11:37 ص

شنت مديرية التموين في البحيرة، بالاشتراك مع مديرية الطب البيطري ومباحث التموين، حملة مكبرة على محلات الجزارة بدمنهور، في إطار تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومحلات الجزارة للتأكد من سلامة المعروض من اللحوم ومدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وكذا التأكد من مدى الالتزام بالذبح داخل المجازر المعتمدة الخاضعة للإشراف البيطري الكامل.  

حملات مكبرة على محلات الجزارة بالبحيرة 

أسفرت الحملات عن ضبط 10 جزارين لقيامهم بالذبح خارج المجازر الحكومية وبيع لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم التحفظ على 35 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وضبط 16 كيلو سجق ولحوم مفرومه غير مدون عليها أي علامات أو بيانات تفيد تاريخ الإنتاج داخل أحد محلات بيع السجق واللحوم المفرومة.

لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالبحيرة

 

لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالبحيرة

 

وكانت مديرية التموين بالبحيرة، شنت حملة مكبرة بمركز وادي النطرون، ضمن حملات المديرية لضبط الأسواق ومواجهة مافيا الاستيلاء على الدعم والسوق السوداء، لضمان وصول الدعم لمستحقيه والالتزام بالقرارات التموينية المحددة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأسفرت عن ضبط أحد مخازن الدقيق البلدي المدعم لتصرفه في عدد 20 شيكارة دقيق في السوق السوداء ووجود 1164 شيكارة دقيق ناقص الوزن بمقدار 975 جرام في الشيكارة الواحدة، وضبط مصنع مياه دون ترخيص ودون سجل صناعي والتحفظ على عدد 500 عبوة مياه وآلاف العبوات الفارغة والاستيكارات.

تابع مواقعنا