رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تنسيق الكليات 2022 المرحلة الأولى.. موعد ظهور النتيجة آخر الأسبوع الجاري

نتيجة تنسيق الثانوية
تعليم
نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2022
الأحد 14/أغسطس/2022 - 05:39 م

يبحث الطلاب في هذه الآونة عن نتيجة تنسيق الكليات 2022 المرحلة الأولى، فقد أنهى معظم الطلبة والطالبات تسجيل رغباتهم ضمن المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2023 والتي بدأت يوم الخميس الماضي 11 أغسطس، وسوف تستمر حتى غدا الإثنين الموافق 15 أغسطس، ولذلك سنقدم لكم موعد إعلان نتيجة تنسيق الكليات 2022 المرحلة الأولى ليطمئن الطالب بالتحاقه في الكلية المفضلة له.

 

نتيجة تنسيق الكليات 2022 المرحلة الأولى

انطلقت أعمال تسجيل الرغبات ضمن تنسيق الكليات 2022 المرحلة الأولى في الفترة الزمنية المقررة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، خلال الخميس 11 أغسطس حتى الإثنين 15 أغسطس، ويحق لطلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية، والرياضية والأدبية تسجيل رغباتهم على مدار خمسة أيام وفقا لدرجات تنسيق المرحلة الأولى المعلن عنها.

 

يبحث العديد من الطلبة والطالبات الذين أنهوا بالفعل تسجيل رغباتهم، عن نتيجة تنسيق الكليات 2022 المرحلة الأولى، فمن المقرر غلق باب التسجيل في هذه المرحلة غدا الإثنين 15 أغسطس 2022 في تمام الساعة السابعة مساء، وبعدها ستعكف اللجنة العليا للتنسيق على مراجعة رغبات الطلاب وإعلان نتيجة تنسيق الكليات 2022 المرحلة الأولى بحد أقصى يوم الأربعاء أو الخميس آخر الأسبوع الجاري.

 

تنسيق الثانوية العامة 2022 المرحلة الأولى

انطلق ماراثون تنسيق الثانوية العامة 2022 المرحلة الأولى ليشمل إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة المتاح لهم تسجيل رغباتهم في هذه المرحلة 117758 طالب وطالبة، منهم 22475 طالبا في الشعبة العلمية والتي جاءت درجات تنسيقها بمجموع 365 درجة فأكثر أي بنسبة 89.02% فأكثر.

 

و15220 من طلاب الشعبة الرياضية التي جاءت درجات تنسيقها في المرحلة الأولى من مجموع 341 درجة فأكثر أي بنسبة 83.17% فأكثر، بينما 80063 طالبا هما عدد طلاب الشعبة الأدبية التي جاءت درجات تنسيقها في المرحلة الأولى من مجموع 264.5 درجة فأكثر أي بنسبة 64.51% فأكثر.

نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2022

 

تنسيق الكليات 2022 المرحلة الأولى

يحق لجميع طلاب الثانوية العامة الذين توافقت درجاتهم مع درجات تنسيق الكليات 2022 المرحلة الأولى ملء رغبات الالتحاق بالجامعات والمعاهد من خلال الدخول على موقع التنسيق من أي كمبيوتر متصل بشبكة الإنترنت، كما يمكن الذهاب إلى معامل التنسيق المتوفرة بالجامعات المصرية شرط إتباع الطالب لتدابير السلامة الوقائية وارتداء الكمامة الطبية.

 

يمكن للطالب تسجيل رغبات تنسيق الكليات 2022 المرحلة الأولى طوال فترة المرحلة على مدار 5 أيام لم يتبقى منها سوى يوم واحد فقط، مع العلم أن معامل التنسيق تفتح أبوابها من الساعة 9 صباحا حتى 3 عصرا، بينما تسجيل الرغبات على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالطالب متاحة طوال 24 ساعة.

 

المميز في تسجيل رغبات الكليات 2022 المرحلة الأولى إلكترونيا هو توفير وقت وجهد الطالب وولي امره في الانتقال من محافظة لأخرى لتقديم الأوراق، كما أن التسجيل الإلكتروني يضمن للطالب فرصة إجراء تعديل الرغبات وكتابتها دون أي أخطاء بل يتم التسجيل بطريقة بسيطة ومريحة، وفي حال اختيار الطالب لكلية خارج النطاق الجغرافي المحدد له فإن برنامج الحاسب سوف يخطره بتعديل الرغبة. 

 

خطوات تسجيل الرغبات في تنسيق الكليات 2022 المرحلة الأولى

  • افتح موقع التنسيق الإلكتروني من هنا.
  • اكتب رقم جلوسك ورقمك السري.
  • اختر كلياتك من قائمة الكليات والمعاهد المتوفرة على موقع التنسيق.
  • سيعرض لك الموقع الحد الأدنى للقبول بالكليات في السنوات السابقة لتستطيع بناء تصور عن الكليات المناسبة لمجموعك.
  • ناقس أفراد أسرتك قبل تسجيل الرغبات لتقلل من فرص التعديل على الرغبات فيما بعد.
  • اختر كليتك عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي المتدرج والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.
  • يمكنك اختيار كليات مختلفة عن نوعية تخصصك في الثانوية العامة شرط استيفائك لشروط الكلية.
  • بعد تسجيل 75 رغبة قم بطباعة الرغبات وسيعطيك البرنامج إيصالًا برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمك.
  • لا يمكنك إجراء أي تعديل على رغباتك المسجلة بعد الساعة السابعة من مساء غد الإثنين الموافق 15 أغسطس.
  • يمكنك التعرف على نتيجة تنسيق الكليات 2022 المرحلة الأولى من نفس موقع التنسيق وبكتابة رقم الجلوس والرقم السري.
  • وأخيرا قم بطباعة بطاقة الترشيح النهائية بعد إعلان نتائج مرحلة تقليل الاغتراب والتي تبدأ بعد الانتهاء من المرحلة الثانية وإعلان نتائج القبول بها.
تابع مواقعنا