رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

حريق ضخم ووفاة الكاهن وتحقيق عاجل.. التفاصيل الكاملة لـ حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابه

حريق كنيسة أبو سيفين
حوادث
حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابه
الأحد 14/أغسطس/2022 - 01:05 م

شهدت منطقة إمبابه بمحافظة الجيزة حادث أليم، حيث نشب حريق في كنيسة أبو سيفين في المنيرة بمنطقة إمبابه، وأسفر حريق كنسية المنيرة عن عدد من الوفيات والإصابات، حيث تم نقل المصابين إلى مستشفى إمبابه العام والعجوزة.

وعن تفاصيل حادث حريق كنيسة أبو سيفين، فقد أوضحت وزارة الصحة أنه تم الدفع بـ 30 سيارة إسعاف لنقل 55 حالة حتى الآن إلى مستشفى إمبابه العام والعجوزة، وفيما يلي يستعرض القاهرة 24 التفاصيل الكاملة لـ حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابه.

 

انفجار ضخم ومولد كهربائي.. أسباب حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابه

وعن أسباب حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابه، فقد أكدت مصادر مطلعة للقاهرة 24، أن حريق كنيسة المنيرة نشب بسبب انفجار ضخم في مولد كهربائي أحضره كاهن بالكنيسة، حيث بدأ الأمر بنشوب الحريق في المولد الكهربائي والذي أدى إلى انفجاره في كافة أرجاء كنيسة أبو سيفين في إمبابه.

من حادث حريق كنيسة إمبابه

وفاة كاهن كنيسة أبو سيفين في إمبابه

صرح مصدر مطلع لـ القاهرة 24 بأن القس عبد المسيح كاهن كنيسة أبو سيفين بعزبة المطار بإمبابه قد توفى منذ قليل، بسبب الحريق الذي اندلع صباح اليوم الأحد 14 أغسطس 2022، وتابع المصدر أنه تم نقل جثمان كاهن كنيسة إمبابه إلى مستشفى العجوزة.

عدد وفيات ومصابي حريق كنيسة إمبابه

أما عدد وفيات ومصابي حريق كنيسة إمبابه، فقد أعلنت الكنيسة في بيان لها، أن مصادر من وزارة الصحة، قالت إن عدد الوفيات وصل إلى 41 شخصا من بينهم أطفال، بينما بلغ عدد المصابين 14 شخصًا.

من حادث حريق كنيسة إمبابه

الرئيس السيسي يعزي أسر ضحايا حريق كنيسة المنيرة

نعى الرئيس عبد الفتاح السيسي أسر ضحايا حريق كنيسة المنيرة، حيث كتب الرئيس عبر صفحته: أتُابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، وقد وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين.

وتابع الرئيس السيسي: “أتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها”.
 

الرئيس السيسي يعزي أسر ضحايا حريق كنيسة المنيرة

تحقيق عاجل في حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابه

أمر النائب العام بالتحقيق العاجل في حادث حريق كنيسة المنيرة بمنطقة إمبابه، حيث وجه بتشكيل فريق تحقيق كبير لمعرفة ملابسات حادث حريق كنيسة إمبابه، وانتقل الفريق على الفور لمكان الحادث لبدء المعاينة وإجراءات التحقيق، حيث ستعلن النيابة العامة عن نتائجه خلال الساعات القادمة.

التضامن تصرف إعانات لأسر ضحايا ومصابي حريق كنيسة إمبابه

أجرت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي بزيارة مصابي حادث حريق كنيسة إمبابه الذين تم نقلهم إلى المستشفى العجوزة وإمبابه العام للاطمئنان على حالتهم الصحية، كما وجهت بصرف إعانات لأسر ضحايا ومصابي حريق كنيسة إمبابه بمبلغ 50 ألف جنيهًا في حالة وفاة رب الأسرة، ومبلغ 25 ألف جنيه حال وفاة أحد أفراد الأسرة، ومبلغ 5000 جنيه لكل مصاب إثر الحادث الأليم، كما سيتم صرف 50 ألف جنيه أخرى لأسر الضحايا من قبل الأزهر الشريف والجمعيات الأهلية.

وزيرة التضامن تتفقد مصابي حادث حريق كنيسة إمبابه

تجدر الإشارة إلى أن اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، تفقد حالة مصابي حريق كنيسة المنيرة في منطقة إمبابة بمحافظة الجيزة، والذي تم نقلهم إلى مستشفى العجوزة من أجل تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية اللازمة لهم.

تابع مواقعنا