رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد إخماد حرائق الغابات.. بريطانيا تحذر من عاصفة رعدية وموجة حارة تكتسح المملكة

بريطانيا
كايرو لايت
بريطانيا
الأحد 14/أغسطس/2022 - 01:14 م

أصدر مكتب الأرصاد الجوية في بريطانيا، تحذيرًا آخر من عاصفة رعدية مع استعداد أجزاء أخرى من البلاد لحرارة حارقة، وذلك قبل هطول الأمطار الغزيرة على المملكة، وذلك وفقًا لـ ديلي ميل البريطانية.

الموجات الحارة في انجلترا

وبحسب ديلي ميل، تم الإعلان عن موجات الجفاف في 8 مناطق من جنوب ووسط إنجلترا، بالإضافة إلى تحذير كهرمائي مستمر من الحرارة الشديدة، حيث من المقرر أن يكون هناك هناك موجة حارة شديدة أخرى في الصيف.

حرائق الغابات

يأتي ذلك في الوقت الذي اندلعت فيه عدة حرائق بالغابات في كافة أنحاء بريطانيا، بجانب معظم الدول الأوروبية التي طالتها الحرائق، في الأيام الأخيرة وسط جفاف الصيف.

وأوضح مكتب الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع حدوث عواصف رعدية في الأجزاء الشمالية من البلاد، حيث أصدر المتنبئ تحذيرًا باللون الأصفر من ظهر اليوم وحتى الساعة 6 صباحًا غدًا، لمعظم مناطق اسكتلندا وأيرلندا الشمالية.

وتحذيرات مكتب الطقس، تعني أن الأمراض المرتبطة بالحرارة، بما في ذلك حروق الشمس والإنهاك الحراري محتملة بين عامة المواطنين، في حين أن تعطيل وسائل النقل العام محتمل أيضًا.

جدير بالذكر أن رجال الإطفاء في فرنسا، نجحوا في وقف انتشار حرائق الغابات المروعة، والتي اجتاحت الجنوب الغربي بسبب ارتفاع شديد في درجات الحرارة، مما سمح للسلطات الفرنسية بإعادة فتح جزء من الطريق السريع أمام حركة المرور.

تابع مواقعنا