رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الطائفة الإنجيلية تعزي البابا تواضروس والمصريين في ضحايا حريق كنيسة إمبابة وتصلي من أجل المصابين

حريق كنيسة أبي سيفين
دين وفتوى
حريق كنيسة أبي سيفين
الأحد 14/أغسطس/2022 - 01:11 م

نعت الطائفة الإنجيلية بمصر، وعلى رأسها الدكتور القس أندريه زكي، ضحايا حريق كنيسة أبي سيفين بامبابة، والذي وقع صباح اليوم الأحد.

 

الطائفة الإنجيلية تعزي البابا والمصريين في ضحايا حريق كنيسة إمبابة 

وقالت الطائفة الإنجيلية في بيان: نصلي أن يمنح الله عزاءً وصبرًا لشعب الكنيسة في امبابة، وأن ينعم الله على المصابين بالشفاء العاجل.

وأضافت: كما يتقدم رئيس الإنجيلية بخالص العزاء إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، مردفا: تألمنا كثيرًا لسماع خبر حادث حريق كنيسة أبي سيفين بامبابة، ونتقدم بخالص العزاء للذين انتقلوا من شعب الكنيسة، ونصلي أن يمنحكم الرب وشعب الكنيسة والمصريين التعزية والسلام، والشفاء العاجل لجميع المصابين.

كان حريق كبير، قد نشب في كنيسة الشهيد أبي سيفين في منطقة مطار إمبابة أثناء القداس الإلهي، صباح اليوم، ما أسفر عن إصابة بعض المصلين، وجرى نقلهم إلى مستشفى إمبابة العام، ومستشفى العجوزة.

وأبلغت مصادر من وزارة الصحة؛ الكنيسة، بوصول الوفيات إلى 41 شخصا، بينما بلغ عدد المصابين 14 شخصا.

وقدّم قداسة البابا التعزية في الضحايا، مشيرًا إلى أنه يتابع مع الأجهزة المعنية كافة الأمور المتعلقة بالحادث.

وذكر البابا تواضروس في تعزيته: نتابع بكل الأسى الحادث الأليم الذي وقع صباح اليوم في كنيسة الشهيد العظيم مرقوريوس أبي سيفين بمنطقة مطار إمبابة، شمال الجيزة، ونحن على تواصل مستمر مع القيادات المحلية بالمحافظة ووزارة الصحة وكل المسؤولين، وإذ نعزي أسر الضحايا فإننا نصلي من أجل المصابين والمجروحين.. واثقين أن يد الله ترحمنا جميعًا.

تابع مواقعنا