رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

دراسة: أعراض سلالة كورونا الجديدة تصيب الأشخاص ليلًا

فيروس كورونا
صحة وطب
فيروس كورونا
الأحد 14/أغسطس/2022 - 02:57 م

كشفت دراسة جديدة، أن أعراض السلالة الجديدة من فيروس كورونا الجديدة، تصيب الأشخاص في الليل، وفقًا لوسائل إعلام بريطانية.

أعراض فيروس كورونا الجديدة تظهر ليلًا

وحذر أحد علماء المناعة المشاركين في الدراسة، من أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا، يمكن أن تسبب أعراضًا مختلفة بما في ذلك الأعراض التي تظهر في أثناء الليل.

وتعتبر سلالة أوميكرون B.5، عامل فرعي شديد العدوى يثير القلق، لأنه يساهم في موجة جديدة من العدوى في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المملكة المتحدة، محذرًا من أن السلالة الجديدة من فيروس فيروس كورونا، يمكن أن تسبب أعراضًا مختلفة، بما في ذلك الأعراض التي تظهر في أثناء الليل.

الأعراض تختلف بين السلالات

ووجد العلماء اختلافات مع السلالات السابقة، بما في ذلك القدرة على إعادة إصابة الناس في غضون أسابيع من الإصابة بفيروس كورونا.

واقترح عالم المناعة أنه يمكن أن يسبب أعراضًا جديدة بين المرضى، وقال لوك أونيل البروفيسور من كلية ترينيتي، ومؤلف الدراسة، أن أحد الأعراض الإضافية من BA.5 التي رأيتها هذا الصباح هي التعرق الليلي، حيث تؤدي BA.5 إلى زيادة عدد الحالات في عدد من البلدان جنبًا إلى جنب مع BA.4، بما في ذلك عبر أوروبا وأستراليا، وأصبح أيضًا البديل السائد في الولايات المتحدة.

وتابع أن هناك بعض المناعة ضده من الواضح مع الخلايا التائية وما إلى ذلك، وهذا المزيج من نظام المناعة والفيروس المختلف قليلًا قد يؤدي إلى مرض مختلف قليلًا، ومن الغريب أن التعرق الليلي هو سمة، مشددًا على ضرورة التطعيم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد.

يذكر أنه تم اكتشاف BA.5 لأول مرة في جنوب إفريقيا خلال فبراير الماضي، بعد شهر واحد من تحديد BA.4 في نفس البلد، وانتشر كلاهما منذ ذلك الحين في جميع أنحاء العالم، وأثار مخاوف بشأن عودة ظهور عدوى فيروس كورونا بشكل أكبر.

تابع مواقعنا